• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 26 (2025)
المجلد المجلد 25 (2025)
المجلد المجلد 24 (2024)
المجلد المجلد 23 (2024)
المجلد المجلد 22 (2023)
المجلد المجلد 21 (2023)
المجلد المجلد 20 (2023)
المجلد المجلد 19 (2022)
المجلد المجلد 18 (2022)
المجلد المجلد 17 (2021)
العدد العدد 17
المجلد المجلد 16 (2021)
المجلد المجلد 015 (2020)
المجلد المجلد 014 (2020)
المجلد المجلد 013 (2019)
المجلد المجلد 012 (2019)
المجلد المجلد 011 (2019)
المجلد المجلد 09 (2018)
المجلد المجلد 010 (2018)
المجلد المجلد 08 (2017)
المجلد المجلد 07 (2017)
المجلد المجلد 06 (2017)
المجلد المجلد 05 (2016)
المجلد المجلد 04 (2016)
المجلد المجلد 03 (2015)
المجلد المجلد 02 (2015)
المجلد المجلد 01 (2015)
علي محمد هطل, نسرين. (2021). فعالية استراتيجية التعلم التنافسى على تحسين الذکاء الحرکى ومستوى أداء المهارات الهجومية فى کرة اليد لتلميذات المرحلة الإعدادية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 17(17), 232-254. doi: 10.21608/jphalex.2021.174504
نسرين علي محمد هطل. "فعالية استراتيجية التعلم التنافسى على تحسين الذکاء الحرکى ومستوى أداء المهارات الهجومية فى کرة اليد لتلميذات المرحلة الإعدادية". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 17, 17, 2021, 232-254. doi: 10.21608/jphalex.2021.174504
علي محمد هطل, نسرين. (2021). 'فعالية استراتيجية التعلم التنافسى على تحسين الذکاء الحرکى ومستوى أداء المهارات الهجومية فى کرة اليد لتلميذات المرحلة الإعدادية', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 17(17), pp. 232-254. doi: 10.21608/jphalex.2021.174504
علي محمد هطل, نسرين. فعالية استراتيجية التعلم التنافسى على تحسين الذکاء الحرکى ومستوى أداء المهارات الهجومية فى کرة اليد لتلميذات المرحلة الإعدادية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2021; 17(17): 232-254. doi: 10.21608/jphalex.2021.174504

فعالية استراتيجية التعلم التنافسى على تحسين الذکاء الحرکى ومستوى أداء المهارات الهجومية فى کرة اليد لتلميذات المرحلة الإعدادية

المقالة 10، المجلد 17، العدد 17، يونيو 2021، الصفحة 232-254  XML PDF (1.32 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jphalex.2021.174504
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
نسرين علي محمد هطل
مدرس بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية
المستخلص
هدف البحث إلى التعرف على التعرف على فعالية استراتيجية التعلم التنافسى على تحسين الذکاء الحرکى ومستوى أداء المهارات الهجومية فى کرة اليد والمتمثلة في(لقف الکرة – التمريرة  الکرباجية -  التنطيط -التصويب الکرباجي من الثبات) لتلميذات الصف الأول الإعدادي.
 تم اختيار تلميذات الصف الأول الإعدادي بمدرسة کليوباترا  الإعدادية للبنات بمحافظة الاسکندرية مجتمعاً للبحث بالطريقة العمدية, کما تم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية البسيطة من مجتمع البحث وقوامها (30) تلميذه.
 استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث, من خلال التصميم التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة,کما تم جمع البيانات عن طريق تطبيق اختبارات بطارية سيجما للذکاء الحرکى واختبارات المهارات الهجومية  فى کرة اليد لتلميذات عينة البحث.
واسفرت نتائج البحث عن أنالبرنامج التعليمي المقترح له تأثير أفضل من الأسلوب المتبع في تحسين الذکاء الحرکى والمهارات الهجومية في کرة اليد.
وفي ضوء الاستنتاجات السابقة توصي الباحثة باستخدام البرنامج التعليمي قد البحث في تحسين الذکاء الحرکي والمهارات الهجومية في کرة اليد.
الكلمات الرئيسية
استراتيجية التعلم التنافسى؛ الذکاء الحرکى؛ مستوى أداء المهارات الهجومية؛ کرة اليد؛ المرحلة الإعدادية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 214
تنزیل PDF: 534
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.