السعيد عبد الحميد محمد, سوسن. (2022). تأثير التعلم المعکوس على دافعية التعلم الحرکى ومستوى أداء بعض مهارات الشريط الثعبانى والتحصيل المعرفى لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 19(19), 136-175. doi: 10.21608/jphalex.2022.247954
سوسن السعيد عبد الحميد محمد. "تأثير التعلم المعکوس على دافعية التعلم الحرکى ومستوى أداء بعض مهارات الشريط الثعبانى والتحصيل المعرفى لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 19, 19, 2022, 136-175. doi: 10.21608/jphalex.2022.247954
السعيد عبد الحميد محمد, سوسن. (2022). 'تأثير التعلم المعکوس على دافعية التعلم الحرکى ومستوى أداء بعض مهارات الشريط الثعبانى والتحصيل المعرفى لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 19(19), pp. 136-175. doi: 10.21608/jphalex.2022.247954
السعيد عبد الحميد محمد, سوسن. تأثير التعلم المعکوس على دافعية التعلم الحرکى ومستوى أداء بعض مهارات الشريط الثعبانى والتحصيل المعرفى لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2022; 19(19): 136-175. doi: 10.21608/jphalex.2022.247954
تأثير التعلم المعکوس على دافعية التعلم الحرکى ومستوى أداء بعض مهارات الشريط الثعبانى والتحصيل المعرفى لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق
قسم التمرينات والجمباز والتعبير الحرکي بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق
المستخلص
يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير التعلم المعکوس على کلا من دافعية التعلم الحرکى ومستوى أداء بعض مهارات الشريط الثعبانى والتحصيل المعرفى. وقد إستخدم المنهج التجريبى بطريقة القياس القبلى والبعدى، حيث تمثل عينة البحث 60 طالبة من طالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق للعام الجامعى 2019/2020م، قسمت العينة إلى مجموعتين متکافئتين قوام کل منها 25 طالبة والمجموعة الثالثة وقوامها عشرة طالبات لإجراء التجارب الإستطلاعية. کانت أهم النتائج المتحصل عليها: 1- وجود فروق دالة احصائيا ومعدل تحسن نسبى بين القياسين القبلى والبعدى فى مهارات الشريط الثعباني، دافعية التعلم الحرکي، التحصيل المعرفي لدى المجموعة التجريبية ولصالح القياس البعدى. 2- وجود فروق دالة احصائيا ومعدل تحسن نسبى بين القياسين القبلى والبعدى مهارات الشريط الثعباني، دافعية التعلم الحرکي، التحصيل المعرفي لدى المجموعة الضابطة ولصالح القياس البعدى. 3- وجود فروق دالة احصائيا ومعدل تحسن نسبى بين القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية فى مهارات الشريط الثعباني، دافعية التعلم الحرکي، التحصيل المعرفي ولصالح المجموعة التجريبية.