تأثير برنامج تعليمي باستخدام تمرينات الايروبيك والزومبا على تعلم بعض مهارات الجمباز والإيقاع والتعبير الحركي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الباحثة دكتورة

المستخلص

هدفت الدراسة التعرف إلى تأثير برنامج تعليمي باستخدام التمرينات الهوائية (الايروبيك)، والزومباعلى تعلم بعض مهارات الجمباز والإيقاع والتعبير الحركي،تم اختيارعينة الدراسة بالطريقة العمدية من الطالبات المسجلات في مساق تعليم الجمباز والإيقاع والتعبير الحركي في جامعة اليرموك، حيث بلغ عددهن (54) طالبة،وتم استخدم المنهج التجريبي نظرا لمناسبته طبيعة الدراسة.، تم تقسيمهن الى : مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة. وقد أظهرت نتائج الدراسة الىوجود فروق ذات دلالة إحصائية في تأثير استخدام تمرينات الايروبيك والزومبا على مستوى الأداء المهاري لمهارات  الجمباز لدى أفراد المجموعة التجريبية في القياس البعدي. وأظهرت أيضاً وجود فروق ذات دلالة إحصائية لدى افراد المجموعه  التجريبية في مستوى الأداء المهاري لبعض مهارات الإيقاع والتعبير الحركي في القياس البعدي،وتوصي الباحثتان الى استخدام التمرينات الهوائية (الايروبيك) والزومبا  في جزئي الإعداد العام والخاص عند تعليم رياضة  الجمباز والإيقاع والتعبير الحركي، واستخدام التمرينات الهوائية (الايروبيك ) والزومبا الخاصة في القسم التمهيدي من الدرس لماده الجمباز والإيقاع والتعبير الحركي.

الكلمات الرئيسية


المجلد 21، العدد 21
خاص بالمؤتمر العلمي الدولي الرابع لكليه التربيه الرياضية للبنات بالمشاركة مع جامعة مارتن لوثر وكليه التربيه الرياضيه جامعه المنصورة خلال الفترة من ١١-١٣ ديسمبر ٢٠٢٢
يونيو 2023
الصفحة 147-163