جمال السيد مصطفي, أمينة. (2024). فاعلية إستخدام الأسلوب الاثرائى على الصمود النفسى والأداء الهجومى فى رياضة المبارزة. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 23(23), 95-114. doi: 10.21608/jphalex.2024.335103
أمينة جمال السيد مصطفي. "فاعلية إستخدام الأسلوب الاثرائى على الصمود النفسى والأداء الهجومى فى رياضة المبارزة". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 23, 23, 2024, 95-114. doi: 10.21608/jphalex.2024.335103
جمال السيد مصطفي, أمينة. (2024). 'فاعلية إستخدام الأسلوب الاثرائى على الصمود النفسى والأداء الهجومى فى رياضة المبارزة', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 23(23), pp. 95-114. doi: 10.21608/jphalex.2024.335103
جمال السيد مصطفي, أمينة. فاعلية إستخدام الأسلوب الاثرائى على الصمود النفسى والأداء الهجومى فى رياضة المبارزة. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2024; 23(23): 95-114. doi: 10.21608/jphalex.2024.335103
فاعلية إستخدام الأسلوب الاثرائى على الصمود النفسى والأداء الهجومى فى رياضة المبارزة
أستاذ مساعد بقسم الرياضات المائية والمنازلات، بكلية التربية الرياضية للبنات، جامعة الزقازيق
المستخلص
الملخــص
فاعلية إستخدام الأسلوب الاثرائى على الصمود النفسى والأداء الهجومى فى رياضة المبارزة
أ.م.د. أمينة جمال السيد مصطفي
أستاذ مساعد
بقسم الرياضات المائية والمنازلات
بكلية التربية الرياضية للبنات
جامعة الزقازيق
تهدف هذه الدراسة الي تصميم برنامج مقترح باستخدام الأسلوب الاثرائى ومعرفة تأثيره علي الصمود النفسى ومستوى الأداء الهجومى (العددية الثنائية، القاطعة والمغيرة، العددية الثلاثية، القاطعة والعددية الثنائية، المزدوجة، المزدوجة ومغيرة) في رياضة المبارزة، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام القياس القبلي البعدي لمجموعتين احداهما تجريبية والأخري ضابطة، واشتملت عينة البحث من طالبات الفرقة الرابعة بجامعة الزقازيق للعام الجامعي 2022/2023م، تم اختيار العينة بالطريقة العمدية والبالغ قوامها (50) طالبة، وقد قامت الباحثة باختيار (10) طالبات كعينة استطلاعية، وبذلك أصبحت عينة البحث الأساسية (40) طالبة تم تقسيمهم الي مجموعتين احداهما تجريبية والأخري ضابطة قوام كل مجموعة (20) طالبة وتم استخدام البرنامج المقترح باستخدام الأسلوب الاثرائى للمجموعة التجريبية، والأسلوب التقليدي المتبع للمجموعة الضابطة، وكانت أهم النتائج أن كل من البرنامج المقترح باستخدام الأسلوب الاثرائى والأسلوب التقليدي قد أثر ايجابيا علي الصمود النفسى والمستوي المهاري للطالبات.