• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 26 (2025)
المجلد المجلد 25 (2025)
المجلد المجلد 24 (2024)
المجلد المجلد 23 (2024)
العدد العدد 23
المجلد المجلد 22 (2023)
المجلد المجلد 21 (2023)
المجلد المجلد 20 (2023)
المجلد المجلد 19 (2022)
المجلد المجلد 18 (2022)
المجلد المجلد 17 (2021)
المجلد المجلد 16 (2021)
المجلد المجلد 015 (2020)
المجلد المجلد 014 (2020)
المجلد المجلد 013 (2019)
المجلد المجلد 012 (2019)
المجلد المجلد 011 (2019)
المجلد المجلد 09 (2018)
المجلد المجلد 010 (2018)
المجلد المجلد 08 (2017)
المجلد المجلد 07 (2017)
المجلد المجلد 06 (2017)
المجلد المجلد 05 (2016)
المجلد المجلد 04 (2016)
المجلد المجلد 03 (2015)
المجلد المجلد 02 (2015)
المجلد المجلد 01 (2015)
محمد السيد أحمد شعبان, إبراهيم جمعة طير العبيسى. (2024). تأثير إستخدام بعض الأدوات المساعدة على تعليم مسابقة القفز بالزانة لطلاب المستوى الثانى بكلية التربية الرياضية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 23(23), 149-168. doi: 10.21608/jphalex.2024.335106
إبراهيم جمعة طير العبيسى محمد السيد أحمد شعبان. "تأثير إستخدام بعض الأدوات المساعدة على تعليم مسابقة القفز بالزانة لطلاب المستوى الثانى بكلية التربية الرياضية". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 23, 23, 2024, 149-168. doi: 10.21608/jphalex.2024.335106
محمد السيد أحمد شعبان, إبراهيم جمعة طير العبيسى. (2024). 'تأثير إستخدام بعض الأدوات المساعدة على تعليم مسابقة القفز بالزانة لطلاب المستوى الثانى بكلية التربية الرياضية', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 23(23), pp. 149-168. doi: 10.21608/jphalex.2024.335106
محمد السيد أحمد شعبان, إبراهيم جمعة طير العبيسى. تأثير إستخدام بعض الأدوات المساعدة على تعليم مسابقة القفز بالزانة لطلاب المستوى الثانى بكلية التربية الرياضية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2024; 23(23): 149-168. doi: 10.21608/jphalex.2024.335106

تأثير إستخدام بعض الأدوات المساعدة على تعليم مسابقة القفز بالزانة لطلاب المستوى الثانى بكلية التربية الرياضية

المقالة 8، المجلد 23، العدد 23، يناير 2024، الصفحة 149-168  XML PDF (1.41 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jphalex.2024.335106
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
إبراهيم جمعة طير العبيسى محمد السيد أحمد شعبان*
مدرس دكتور بقسم ألعاب القوى، كلية التربية الرياضية بنين، جامعة الأسكندرية مدرس دكتور بقسم ألعاب القوى، كلية التربية الرياضية بنين، جامعة الأسكندرية
المستخلص
الملخـــص





تأثير إستخدام بعض الأدوات المساعدة على تعليم مسابقة القفز بالزانة لطلاب المستوى الثانى بكلية التربية الرياضية





 





م.د. محمد السيد أحمد شعبان
مدرس دكتور بقسم ألعاب القوى
كلية التربية الرياضية بنين
جامعة الأسكندرية


م.د. إبراهيم جمعة طير العبيسى
مدرس دكتور بقسم ألعاب القوى
كلية التربية الرياضية بنين
جامعة الأسكندرية





 
 
هدف البحث التعرف على تأثير إستخدام بعض الأدوات المساعدة على تعليم مسابقة القفز بالزانة لطلاب المستوى الثانى بكلية التربية الرياضية
تم إختيار عينة البحث عشوائيا من سكاشن طلاب المستوى الثانى وعددهم (60) طالب مقسمين إلى مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (30 طالب) والأخرى ضابطة قوامها (30 طالب)؛ وتم إجراء التجانس والتكافؤ بين المجموعتين في كلآ من المتغيرات الأساسية وكذلك في المتغيرات البدنية  قيد البحث ؛ تم تطبيق البرنامج التدريبى لمدة 6 أسابيع حسب الخطة الدراسية لطلاب المستوى الثانى حيث يكون الفصل الدراسى مقسم على مقررات الطلاب من مسابقات الوثب والرمى والجرى ويحتوى الجدول الدراسى على محاضرة واحدة عملية فى الاسبوع لكل سكشن زمن المحاضرة 100 دقيقة ، تم مراعاة الأسس العلمية في البرنامج التعليمي المقترح.
 
وتم إستخلاص النتائج التالية : وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) في الإختبارات البدنية لصالح القياس البعدي وتراوحت نسبة التحسن بين ( 1.08%: 33.51%) للمجموعة التجريبية ؛ وتراوحت نسبة التحسن بين (.0.59% : 4.28%) في الاختبارات البدنية ولصالح القياس البعدي للمجموعة الضابطة ؛ ووجود فروق معنوية عند مستوى (0.05) فى المتغيرات البدنية والمهارية بين المجموعتين التجريبية والضابطة قيد البحث بعد التجربة لصالح المجموعة التجريبية ماعدا اختبار جري ( 30 م ) بدء طائر، وتراوحت نسبة التحسن بين ( 1.41% : 26.50%) فى الاختبارات البدنية ؛ جائت نسبة التحسن بمقدار (18.30%) فى الاختبار المهارى ويرجع الباحث ذلك إلى تأثير البرنامج المقترح باستخدام الأدوات المساعدة ؛ وإحتواء البرنامج التعليمى المقترح على تدريبات باستخدام أدوات مساعدة تشبة فى مجملها الزانة ومعظمها فى نفس المسار الحركي للمهارة وتدريبات الوثب والحبال والتعلق والحركات الاكروباتية ساعد في تطوير المتطلبات الخاصة لأداء مهارة القفز بالزانة .
 
الكلمات المفتاحية : أدوات للمساعدة - القفز بالزانة
الكلمات الرئيسية
أدوات للمساعدة؛ القفز بالزانة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 105
تنزیل PDF: 326
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.