• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 25 (2025)
المجلد المجلد 24 (2024)
العدد العدد 24
المجلد المجلد 23 (2024)
المجلد المجلد 22 (2023)
المجلد المجلد 21 (2023)
المجلد المجلد 20 (2023)
المجلد المجلد 19 (2022)
المجلد المجلد 18 (2022)
المجلد المجلد 17 (2021)
المجلد المجلد 16 (2021)
المجلد المجلد 015 (2020)
المجلد المجلد 014 (2020)
المجلد المجلد 013 (2019)
المجلد المجلد 012 (2019)
المجلد المجلد 011 (2019)
المجلد المجلد 09 (2018)
المجلد المجلد 010 (2018)
المجلد المجلد 08 (2017)
المجلد المجلد 07 (2017)
المجلد المجلد 06 (2017)
المجلد المجلد 05 (2016)
المجلد المجلد 04 (2016)
المجلد المجلد 03 (2015)
المجلد المجلد 02 (2015)
المجلد المجلد 01 (2015)
إبراهيم عبده محمد, عبده. (2024). فاعلية برنامج ترويحى قائم على متعة التعلم في خفض بعض مظاهر السلوك الفوضوى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 24(24), 317-339. doi: 10.21608/jphalex.2024.366552
عبده إبراهيم عبده محمد. "فاعلية برنامج ترويحى قائم على متعة التعلم في خفض بعض مظاهر السلوك الفوضوى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 24, 24, 2024, 317-339. doi: 10.21608/jphalex.2024.366552
إبراهيم عبده محمد, عبده. (2024). 'فاعلية برنامج ترويحى قائم على متعة التعلم في خفض بعض مظاهر السلوك الفوضوى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 24(24), pp. 317-339. doi: 10.21608/jphalex.2024.366552
إبراهيم عبده محمد, عبده. فاعلية برنامج ترويحى قائم على متعة التعلم في خفض بعض مظاهر السلوك الفوضوى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2024; 24(24): 317-339. doi: 10.21608/jphalex.2024.366552

فاعلية برنامج ترويحى قائم على متعة التعلم في خفض بعض مظاهر السلوك الفوضوى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

المقالة 3، المجلد 24، العدد 24، يوليو 2024، الصفحة 317-339  XML PDF (916.65 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jphalex.2024.366552
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
عبده إبراهيم عبده محمد
استاذ مساعد بقسم الإدارة الرياضية والترويح كلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق
المستخلص
يهدف البحث الى التحقق من فعالية برنامج ترويحى قائم على متعة التعلم في خفض بعض مظاهر السلوك الفوضوى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية.
نظراً لطبيعة البحث الحالي فقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي وذلك عند إعداد الإطار النظري للبحث ووصف الإجراءات التي اتبعت لإعداد أدوات ومواد البحث، وكذلك استخدام تصميم تجريبي يقوم على مجموعتين متساويتين ومتكافئتين أولاهما (تجريبية)، والثانية (ضابطة) .
قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ قوامها (60) تلميذاً من ذوي السلوك الفوضوي بمدرسة الجلاء الإبتدائية بمدينة ههيا التابعة لمحافظة الشرقية حيث تتراوح أعمارهم الزمنية بين "10-11" سنة .
ومن أهم النتائج تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية في خفض بعض مظاهر السلوك الفوضوى على تلاميذ المجموعة الضابطة، وهذا يدل على فاعلية البرنامج الترويحى المقدم للمجموعة التجريبية دون الضابطة ، تنوع الأنشطة الممتعة والمشوقة ، واستخدام الطرق والاستراتيجيات الحديثة والممتعة كان له أثر واضح وإيجابي في نجاح البرنامج الترويحى، وخفض بعض مظاهر السلوك الفوضوى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية .
 
الكلمات الرئيسية
البرنامج الترويحى؛ متعة التعلم؛ السلوك الفوضوى
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 91
تنزیل PDF: 163
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.