إبراهيم خميس عبد الجواد, رانيا. (2025). فعالية أسلوب المحطات متدرجة الصعوبة فى تحسين مهارة الضرب بالوجه المعكوس للمضرب لطالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية للبنات. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 25(25), 1-22. doi: 10.21608/jphalex.2025.403442
رانيا إبراهيم خميس عبد الجواد. "فعالية أسلوب المحطات متدرجة الصعوبة فى تحسين مهارة الضرب بالوجه المعكوس للمضرب لطالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية للبنات". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 25, 25, 2025, 1-22. doi: 10.21608/jphalex.2025.403442
إبراهيم خميس عبد الجواد, رانيا. (2025). 'فعالية أسلوب المحطات متدرجة الصعوبة فى تحسين مهارة الضرب بالوجه المعكوس للمضرب لطالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية للبنات', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 25(25), pp. 1-22. doi: 10.21608/jphalex.2025.403442
إبراهيم خميس عبد الجواد, رانيا. فعالية أسلوب المحطات متدرجة الصعوبة فى تحسين مهارة الضرب بالوجه المعكوس للمضرب لطالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية للبنات. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2025; 25(25): 1-22. doi: 10.21608/jphalex.2025.403442
فعالية أسلوب المحطات متدرجة الصعوبة فى تحسين مهارة الضرب بالوجه المعكوس للمضرب لطالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية للبنات
مدرس بقسم نظريات وتطبيقات الرياضة المدرسية كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسكندرية
المستخلص
فعالية أسلوب المحطات متدرجة الصعوبة فى تحسين مهارة الضرب بالوجه المعكوس للمضرب لطالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية للبنات
م.د. رانيا إبراهيم خميس عبد الجواد مدرس بقسم نظريات وتطبيقات الرياضة المدرسية كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسكندرية
يهدف هذا البحث إلى : دراسة فعالية إستخدام أسلوب المحطات متدرجة الصعوبة فى تحسين مهارة الضرب بالوجه المعكوس للمضرب لطالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية للبنات، استخدمت الباحثة المنهج التجريبى بإجراء القياس القبلى، وتم إختيارعينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسكندرية للعام الجامعى (2023/ 2024) ، وبلغ عددهن (55) طالبة، واظهرت النتائج ان استخدام اسلوب المحطات متدرجة الصعوبة والذي طبق علي أفراد المجموعة التجريبية أدي الي تحسن ملحوظ في أداء المهارة (قيد البحث ) حيث ظهرت فروق معنوية لصالح القياس البعدي، وبمقارنة نتائج المجموعة التجريبية بالمجموعة الضابطة في القياس البعدي تبين وجود فروق ذات دلالة احصائية ووجود فروق في مستوى أداءالمهارة (قيد البحث ) لصالح المجموعة التجريبية نتيجة استخدام اسلوب المحطات متدرجة الصعوبةمما يؤكد ذلك علي تأثيره الايجابي مقارنة بالأسلوب المتبع.