• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 25 (2025)
العدد العدد 25
المجلد المجلد 24 (2024)
المجلد المجلد 23 (2024)
المجلد المجلد 22 (2023)
المجلد المجلد 21 (2023)
المجلد المجلد 20 (2023)
المجلد المجلد 19 (2022)
المجلد المجلد 18 (2022)
المجلد المجلد 17 (2021)
المجلد المجلد 16 (2021)
المجلد المجلد 015 (2020)
المجلد المجلد 014 (2020)
المجلد المجلد 013 (2019)
المجلد المجلد 012 (2019)
المجلد المجلد 011 (2019)
المجلد المجلد 09 (2018)
المجلد المجلد 010 (2018)
المجلد المجلد 08 (2017)
المجلد المجلد 07 (2017)
المجلد المجلد 06 (2017)
المجلد المجلد 05 (2016)
المجلد المجلد 04 (2016)
المجلد المجلد 03 (2015)
المجلد المجلد 02 (2015)
المجلد المجلد 01 (2015)
سعد عبدالواحد الشال, أسامة. (2025). تقييم تجربة طلاب كلية التربية الرياضية للكتب الإلكترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي في ضوء التحول الرقمي. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 25(25), 23-75. doi: 10.21608/jphalex.2025.403445
أسامة سعد عبدالواحد الشال. "تقييم تجربة طلاب كلية التربية الرياضية للكتب الإلكترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي في ضوء التحول الرقمي". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 25, 25, 2025, 23-75. doi: 10.21608/jphalex.2025.403445
سعد عبدالواحد الشال, أسامة. (2025). 'تقييم تجربة طلاب كلية التربية الرياضية للكتب الإلكترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي في ضوء التحول الرقمي', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 25(25), pp. 23-75. doi: 10.21608/jphalex.2025.403445
سعد عبدالواحد الشال, أسامة. تقييم تجربة طلاب كلية التربية الرياضية للكتب الإلكترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي في ضوء التحول الرقمي. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2025; 25(25): 23-75. doi: 10.21608/jphalex.2025.403445

تقييم تجربة طلاب كلية التربية الرياضية للكتب الإلكترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي في ضوء التحول الرقمي

المقالة 2، المجلد 25، العدد 25، يناير 2025، الصفحة 23-75  XML PDF (1.81 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jphalex.2025.403445
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أسامة سعد عبدالواحد الشال
مدرس بقسم مناهج وطرق تدريس التربية البدنية والرياضية كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية
المستخلص
تقييم تجربة طلاب كلية التربية الرياضية للكتب الإلكترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي في ضوء التحول الرقمي
أسامة سعد عبدالواحد الشال
مدرس بقسم مناهج وطرق تدريس التربية البدنية والرياضية
كلية التربية الرياضية للبنين
جامعة الإسكندرية

  أستهدف البحث التعرف علي تقييم تجربة طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية للكتب الإلكترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي في ضوء التحول الرقمي، واستخدم الباحث المنهج الوصفي بخطواته وإجراءاته نظراً لملائمته لطبيعة البحث ومناسبته لتحقيق أهدافه، وتم تطبيق أداة جمع البيانات (الإستبانة قيد البحث) علي عينة قوامها (200) طالب من طلاب المستويات الدراسية (الأول – الثاني – الثالث – الرابع) بواقع (50) طالب لكل مستوي دراسي، وذلك خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي (2023/2024م)، وتوصلت الدراسة إلي أن:
-    استجابات الطلاب عينة البحث جاءت (متوسطة) نحو مزايا الكتب الإلكترونية، معايير تصميم محتوي الكتب الإلكترونية، تحديات الكتب الإلكترونية، الكتب الإلكترونية ودورها في التحصيل الدراسي.
-    استجابات الطلاب عينة البحث جاءت (مرتفعة) نحو معايير استخدام الكتب الإلكترونية، مقترحات تطوير الكتب الإلكترونية
-    وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات الطلاب عينة البحث علي المحور الرابع (تحديات الكتب الإلكترونية) حسب متغير المستوي الدراسي لصالح المستوي الأول، والمحور الخامس (الكتب الإلكترونية ودورها في التحصيل الدراسي) لصالح المستوي الثاني والرابع.

الكلمات الرئيسية
لكتب الإلكترونية؛ التحول الرقمي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 61
تنزیل PDF: 103
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.