سعد عبدالواحد الشال, أسامة. (2025). تقييم تجربة طلاب كلية التربية الرياضية للكتب الإلكترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي في ضوء التحول الرقمي. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 25(25), 23-75. doi: 10.21608/jphalex.2025.403445
أسامة سعد عبدالواحد الشال. "تقييم تجربة طلاب كلية التربية الرياضية للكتب الإلكترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي في ضوء التحول الرقمي". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 25, 25, 2025, 23-75. doi: 10.21608/jphalex.2025.403445
سعد عبدالواحد الشال, أسامة. (2025). 'تقييم تجربة طلاب كلية التربية الرياضية للكتب الإلكترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي في ضوء التحول الرقمي', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 25(25), pp. 23-75. doi: 10.21608/jphalex.2025.403445
سعد عبدالواحد الشال, أسامة. تقييم تجربة طلاب كلية التربية الرياضية للكتب الإلكترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي في ضوء التحول الرقمي. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2025; 25(25): 23-75. doi: 10.21608/jphalex.2025.403445
تقييم تجربة طلاب كلية التربية الرياضية للكتب الإلكترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي في ضوء التحول الرقمي
مدرس بقسم مناهج وطرق تدريس التربية البدنية والرياضية كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية
المستخلص
تقييم تجربة طلاب كلية التربية الرياضية للكتب الإلكترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي في ضوء التحول الرقمي أسامة سعد عبدالواحد الشال مدرس بقسم مناهج وطرق تدريس التربية البدنية والرياضية كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية
أستهدف البحث التعرف علي تقييم تجربة طلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية للكتب الإلكترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي في ضوء التحول الرقمي، واستخدم الباحث المنهج الوصفي بخطواته وإجراءاته نظراً لملائمته لطبيعة البحث ومناسبته لتحقيق أهدافه، وتم تطبيق أداة جمع البيانات (الإستبانة قيد البحث) علي عينة قوامها (200) طالب من طلاب المستويات الدراسية (الأول – الثاني – الثالث – الرابع) بواقع (50) طالب لكل مستوي دراسي، وذلك خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي (2023/2024م)، وتوصلت الدراسة إلي أن: - استجابات الطلاب عينة البحث جاءت (متوسطة) نحو مزايا الكتب الإلكترونية، معايير تصميم محتوي الكتب الإلكترونية، تحديات الكتب الإلكترونية، الكتب الإلكترونية ودورها في التحصيل الدراسي. - استجابات الطلاب عينة البحث جاءت (مرتفعة) نحو معايير استخدام الكتب الإلكترونية، مقترحات تطوير الكتب الإلكترونية - وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات الطلاب عينة البحث علي المحور الرابع (تحديات الكتب الإلكترونية) حسب متغير المستوي الدراسي لصالح المستوي الأول، والمحور الخامس (الكتب الإلكترونية ودورها في التحصيل الدراسي) لصالح المستوي الثاني والرابع.