إبراهيم خميس عبد الجواد, رانيا. (2025). ملف الإنجاز وأثره على تحسين المهارات التدريسية للطالبة المعلمة فى تدريس بعض مهارات الهوكى. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 25(25), 133-167. doi: 10.21608/jphalex.2025.403452
رانيا إبراهيم خميس عبد الجواد. "ملف الإنجاز وأثره على تحسين المهارات التدريسية للطالبة المعلمة فى تدريس بعض مهارات الهوكى". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 25, 25, 2025, 133-167. doi: 10.21608/jphalex.2025.403452
إبراهيم خميس عبد الجواد, رانيا. (2025). 'ملف الإنجاز وأثره على تحسين المهارات التدريسية للطالبة المعلمة فى تدريس بعض مهارات الهوكى', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 25(25), pp. 133-167. doi: 10.21608/jphalex.2025.403452
إبراهيم خميس عبد الجواد, رانيا. ملف الإنجاز وأثره على تحسين المهارات التدريسية للطالبة المعلمة فى تدريس بعض مهارات الهوكى. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2025; 25(25): 133-167. doi: 10.21608/jphalex.2025.403452
ملف الإنجاز وأثره على تحسين المهارات التدريسية للطالبة المعلمة فى تدريس بعض مهارات الهوكى
مدرس بقسم نظريات وتطبيقات الرياضة المدرسية كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الاسكندرية
المستخلص
ملف الإنجاز وأثره على تحسين المهارات التدريسية للطالبة المعلمة فى تدريس بعض مهارات الهوكى م.د. رانيا إبراهيم خميس عبد الجواد مدرس بقسم نظريات وتطبيقات الرياضة المدرسية كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الاسكندرية
يهدف هذا البحث إلى : تحسين المهارات التدريسية للطالبة المعلمة في تدريس بعض مهارات الهوكى بإستخدام ملف الإنجاز، استخدام التصميم التجريبي للقياس القبلي البعدي لمجموعتين احدهما تجريبية يطبق عليها ملف الانجاز والأخرى ضابطة يطبق عليها البرنامج التقليدي، و تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من بين الطالبات المقيدات في الفرقة الثالثة "شعبة تعليم" بكلية التربية الرياضية للبنات بالإسكندرية للعام الجامعي (2021/2022) واظهرت النتائج: 1. ملف الإنجاز قد أثر إيجابيا على تحسين المهارات التدريسية للمجموعة التجريبية " قيد البحث" الواجب توافرها للطالبة المعلمة عند تدريس بعض المهارات الاساسية للهوكي . 2. الطريقة التقليدية المتبعة مع المجموعة الضابطة قد أثرت إيجابيا على تحسين بعض المهارات التدريسية الواجب توافرها للطالبة المعلمة عند تدريس بعض المهارات الاساسية للهوكي . 3. استخدام ملف الإنجاز أكثر فاعلية من الطريقة التقليدية كوسيلة لتحسين المهارات التدريسية الواجب توافرها للطالبة المعلمة عند تدريس بعض المهارات الاساسية للهوكي .