• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 26 (2025)
المجلد المجلد 25 (2025)
المجلد المجلد 24 (2024)
المجلد المجلد 23 (2024)
المجلد المجلد 22 (2023)
المجلد المجلد 21 (2023)
المجلد المجلد 20 (2023)
المجلد المجلد 19 (2022)
المجلد المجلد 18 (2022)
المجلد المجلد 17 (2021)
المجلد المجلد 16 (2021)
المجلد المجلد 015 (2020)
المجلد المجلد 014 (2020)
المجلد المجلد 013 (2019)
المجلد المجلد 012 (2019)
المجلد المجلد 011 (2019)
المجلد المجلد 09 (2018)
المجلد المجلد 010 (2018)
المجلد المجلد 08 (2017)
المجلد المجلد 07 (2017)
المجلد المجلد 06 (2017)
المجلد المجلد 05 (2016)
المجلد المجلد 04 (2016)
المجلد المجلد 03 (2015)
العدد العدد 03
المجلد المجلد 02 (2015)
المجلد المجلد 01 (2015)
عمر يوسف, سعدي. (2015). تأثير الوسائط المتعددة باستخدام الحاسب الآلي في تعلم بعض أنواع التصويب في کرة اليد. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 03(03), 32-54. doi: 10.21608/jphalex.2015.82429
سعدي عمر يوسف. "تأثير الوسائط المتعددة باستخدام الحاسب الآلي في تعلم بعض أنواع التصويب في کرة اليد". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 03, 03, 2015, 32-54. doi: 10.21608/jphalex.2015.82429
عمر يوسف, سعدي. (2015). 'تأثير الوسائط المتعددة باستخدام الحاسب الآلي في تعلم بعض أنواع التصويب في کرة اليد', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 03(03), pp. 32-54. doi: 10.21608/jphalex.2015.82429
عمر يوسف, سعدي. تأثير الوسائط المتعددة باستخدام الحاسب الآلي في تعلم بعض أنواع التصويب في کرة اليد. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2015; 03(03): 32-54. doi: 10.21608/jphalex.2015.82429

تأثير الوسائط المتعددة باستخدام الحاسب الآلي في تعلم بعض أنواع التصويب في کرة اليد

المقالة 2، المجلد 03، العدد 03، 2015، الصفحة 32-54  XML PDF (612.67 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jphalex.2015.82429
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
سعدي عمر يوسف
مدرس طرق التدريس ( کرة اليد ) کلية العلوم التربوية مدرسة التربية الرياضية جامعة دهوک
المستخلص
يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام الحاسب الآلي في نعلم بعض أنواع مهارة التصويب بکرة اليد لدى طالبات المرحلة الثانية في سکول التربية الرياضية جامعة دهوک ، والتعرف على تأثير البرنامج في تعلم بعض أنواع مهارة التصويب بکرة اليد لدى طالبات المرحلة الثانية في سکول التربية الرياضية جامعة دهوک. استخدم المنهج التجريبي حيث انه المنهج المناسب لطبيعة البحث ، وذلک من خلال التصميم التجريبي على مجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة مستخدما القياس القبلي والبعدي لکلا المجموعتين
.وتکونت العينة من طالبات المرحلة الدراسية الثانية سکول التربية الرياضية جامعة دهوک وبلغ عدد الطالبات (20) طالبة قسموا إلى مجموعتين أحداهما تجريبية قوامها (10) طالبات واتبع معها أسلوب الوسائط المتعددة باستخدام الحاسب الآلي ، وأخرى ضابطة قوامها (10) طالبات ولقد اتبع معها الأسلوب التقليدي،و إعطاء البرنامج التعليمي باستخدام الوسائط المتعددة للمجموعة التجريبية، وبواقع  وحدتين تعليمية في الأسبوع   و للمدة (4) أسابيع  اي 9 وحدة تعليمية، کان زمن الوحدة التعليمية الواحدة 90د. وتمت معالجة البيانات إحصائيا باستخدام برنامج (spss) وتوصل الباحث إلى ما يأتي:

لأسلوب الوسائط المتعددة باستخدام الحاسب تأثير ايجابي في تعليم مهارات کرة اليد قيد البحث
استخدام الوسائط المتعددة باستخدام الحاسب کان أکثر تأثيرا في تعليم المهارات کرة اليد قيد البحث من الأسلوب التقليدي المتبع من قبل المدرس مما يدل على فاعليته وتأثيره.
الكلمات الرئيسية
الوسائط المتعددة؛ الحاسب الآلي؛ کرة اليد
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 355
تنزیل PDF: 538
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.