هيثم فتح الله عبد الحفيظ ، محمود احمد, محـمـد أحمـد عـبد الله. (2015). تأثير استخدام التعلم البنائى على المکونات البدنية وتعلم بعض مهارات الريشة الطائرة. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 03(03), 101-128. doi: 10.21608/jphalex.2015.82434
محـمـد أحمـد عـبد الله هيثم فتح الله عبد الحفيظ ، محمود احمد. "تأثير استخدام التعلم البنائى على المکونات البدنية وتعلم بعض مهارات الريشة الطائرة". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 03, 03, 2015, 101-128. doi: 10.21608/jphalex.2015.82434
هيثم فتح الله عبد الحفيظ ، محمود احمد, محـمـد أحمـد عـبد الله. (2015). 'تأثير استخدام التعلم البنائى على المکونات البدنية وتعلم بعض مهارات الريشة الطائرة', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 03(03), pp. 101-128. doi: 10.21608/jphalex.2015.82434
هيثم فتح الله عبد الحفيظ ، محمود احمد, محـمـد أحمـد عـبد الله. تأثير استخدام التعلم البنائى على المکونات البدنية وتعلم بعض مهارات الريشة الطائرة. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2015; 03(03): 101-128. doi: 10.21608/jphalex.2015.82434
تأثير استخدام التعلم البنائى على المکونات البدنية وتعلم بعض مهارات الريشة الطائرة
أستاذ رياضات المضرب ورئيس قسم نظريات وتطبيقات رياضات المضرب استاذ مساعد مدرس کلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق
المستخلص
هدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام التعلم البنائى على المکونات البدنية وتعلم بعض مهارات الريشة الطائرة لطلاب کلية التربية الرياضية بنين بجامعة الزقازيق وقد استخدم الباحثون المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى القبلى البعدى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، واشتملت عينة البحث على طلاب الفرقة الثانية لکية التربية الرياضية بنين بواقع 40 طالباً حيث قسما إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بواقع 20 طالب لکل مجموعة، وقد استخدمت الاختبارات البدنية والمهارية والمسح المرجعى والاستبيان وبرنامج نموذج التعلم البنائى کأدوات ووسائل لجمع البيانات، وقد استخدم المتوسط الحسابى والانحراف المعيارى ومعامل الالتواء واختبار "ت" ومعامل الارتباط کأساليب أحصائية لمعالجة بيانات البحث. ومن أهم النتائج: وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى 0.05 بين القياس القبلى والقياس البعدى فى المکونات البدنية وتعلم بعض مهارات الريشة الطائرة لطلاب کلية التربية الرياضية ولصالح القياس البعدى، أدى استخدام برنامج التعلم البنائى إلى تحسن مستوى المکونات البدنية ومهارات الريشة الطائرة لطلاب کلية التربية الرياضية، ووجود فروق دالة إحصائياً بين القياسيين البعديين لکل من المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى المکونات البدنية ومهارات الريشة الطائرة لطلاب کلية التربية الرياضية ولصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية.