يهدف البحث إلي إعداد وتطبيق برنامج معد في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة ـ قياس فاعلية البرنامج التعليمي في تحسين الأداء الحرکي لمهارة الإرسال المستقيم بنوعيها في تنس الطاولة، تنشيط بعض أنماط الذکاء في مجال تنس الطاولة التي تتمثل في الذکاء (اللغوي أواللفظي- البدني أوالحرکي – المکاني أوالبصري- الموسيقي- الإجتماعي) لدى طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنات بالإسکندرية. استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي لمناسبته طبيعة البحث، استخدمت الباحثة مقياس الذکاءات المتعددة العام، مقياس الذکاءات المتعددة الخاصة بتنس الطاولة، اختبار الأداء الحرکي لتنس الطاولة کأدوات لجمع البيانات، وتمثلت مجموعة البحث الأساسية في (30) طالبة اختيروا عشوائياً من طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية، وأسفرت أهم نتائج البحث عن وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين أنماط الذکاء في مجال تنس الطاولة وبين الأداء الحرکي للإرسال المستقيم في تنس الطاولة
محمود مرس ً مبارک, بسمة. (2016). برنامج تعليمي مقترح في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة وأثره علي الأداء الحرکي لمهارة الإرسال المستقيم وبعض أنماط الذکاء في تنس الطاولة. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 04(04), 138-166. doi: 10.21608/jphalex.2016.82535
MLA
بسمة محمود مرس ً مبارک. "برنامج تعليمي مقترح في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة وأثره علي الأداء الحرکي لمهارة الإرسال المستقيم وبعض أنماط الذکاء في تنس الطاولة", المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 04, 04, 2016, 138-166. doi: 10.21608/jphalex.2016.82535
HARVARD
محمود مرس ً مبارک, بسمة. (2016). 'برنامج تعليمي مقترح في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة وأثره علي الأداء الحرکي لمهارة الإرسال المستقيم وبعض أنماط الذکاء في تنس الطاولة', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 04(04), pp. 138-166. doi: 10.21608/jphalex.2016.82535
VANCOUVER
محمود مرس ً مبارک, بسمة. برنامج تعليمي مقترح في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة وأثره علي الأداء الحرکي لمهارة الإرسال المستقيم وبعض أنماط الذکاء في تنس الطاولة. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2016; 04(04): 138-166. doi: 10.21608/jphalex.2016.82535