• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 26 (2025)
المجلد المجلد 25 (2025)
المجلد المجلد 24 (2024)
المجلد المجلد 23 (2024)
المجلد المجلد 22 (2023)
المجلد المجلد 21 (2023)
المجلد المجلد 20 (2023)
المجلد المجلد 19 (2022)
المجلد المجلد 18 (2022)
المجلد المجلد 17 (2021)
المجلد المجلد 16 (2021)
المجلد المجلد 015 (2020)
المجلد المجلد 014 (2020)
المجلد المجلد 013 (2019)
المجلد المجلد 012 (2019)
المجلد المجلد 011 (2019)
المجلد المجلد 09 (2018)
المجلد المجلد 010 (2018)
المجلد المجلد 08 (2017)
المجلد المجلد 07 (2017)
المجلد المجلد 06 (2017)
المجلد المجلد 05 (2016)
المجلد المجلد 04 (2016)
العدد العدد 04
المجلد المجلد 03 (2015)
المجلد المجلد 02 (2015)
المجلد المجلد 01 (2015)
محمود مرس ً مبارک, بسمة. (2016). برنامج تعليمي مقترح في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة وأثره علي الأداء الحرکي لمهارة الإرسال المستقيم وبعض أنماط الذکاء في تنس الطاولة. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 04(04), 138-166. doi: 10.21608/jphalex.2016.82535
بسمة محمود مرس ً مبارک. "برنامج تعليمي مقترح في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة وأثره علي الأداء الحرکي لمهارة الإرسال المستقيم وبعض أنماط الذکاء في تنس الطاولة". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 04, 04, 2016, 138-166. doi: 10.21608/jphalex.2016.82535
محمود مرس ً مبارک, بسمة. (2016). 'برنامج تعليمي مقترح في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة وأثره علي الأداء الحرکي لمهارة الإرسال المستقيم وبعض أنماط الذکاء في تنس الطاولة', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 04(04), pp. 138-166. doi: 10.21608/jphalex.2016.82535
محمود مرس ً مبارک, بسمة. برنامج تعليمي مقترح في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة وأثره علي الأداء الحرکي لمهارة الإرسال المستقيم وبعض أنماط الذکاء في تنس الطاولة. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2016; 04(04): 138-166. doi: 10.21608/jphalex.2016.82535

برنامج تعليمي مقترح في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة وأثره علي الأداء الحرکي لمهارة الإرسال المستقيم وبعض أنماط الذکاء في تنس الطاولة

المقالة 5، المجلد 04، العدد 04، يناير 2016، الصفحة 138-166  XML PDF (977.38 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jphalex.2016.82535
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
بسمة محمود مرس ً مبارک
مدرس بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية
المستخلص
يهدف البحث إلي إعداد وتطبيق برنامج معد في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة ـ قياس فاعلية البرنامج التعليمي في تحسين الأداء الحرکي لمهارة الإرسال المستقيم بنوعيها في تنس الطاولة، تنشيط بعض أنماط الذکاء في مجال تنس الطاولة التي تتمثل في الذکاء (اللغوي أواللفظي- البدني أوالحرکي – المکاني أوالبصري- الموسيقي- الإجتماعي) لدى طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنات بالإسکندرية.
استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي لمناسبته طبيعة البحث، استخدمت الباحثة مقياس الذکاءات المتعددة العام، مقياس الذکاءات المتعددة الخاصة بتنس الطاولة، اختبار الأداء الحرکي لتنس الطاولة کأدوات لجمع البيانات، وتمثلت مجموعة  البحث الأساسية في (30) طالبة اختيروا عشوائياً من طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية، وأسفرت أهم نتائج البحث عن وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين أنماط الذکاء في مجال تنس الطاولة وبين الأداء الحرکي للإرسال المستقيم في تنس الطاولة
الكلمات الرئيسية
نظرية الذکاءات المتعددة؛ لمهارة الإرسال
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 166
تنزیل PDF: 421
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.