شعبان عبد الحميد حوته, سمير. (2017). تقويم البرنامج الفنى للمشروع القومى لناشئى الهوکى مواليد 96/95 في جمهورية مصر العربية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 06(06), 10-43. doi: 10.21608/jphalex.2017.82628
سمير شعبان عبد الحميد حوته. "تقويم البرنامج الفنى للمشروع القومى لناشئى الهوکى مواليد 96/95 في جمهورية مصر العربية". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 06, 06, 2017, 10-43. doi: 10.21608/jphalex.2017.82628
شعبان عبد الحميد حوته, سمير. (2017). 'تقويم البرنامج الفنى للمشروع القومى لناشئى الهوکى مواليد 96/95 في جمهورية مصر العربية', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 06(06), pp. 10-43. doi: 10.21608/jphalex.2017.82628
شعبان عبد الحميد حوته, سمير. تقويم البرنامج الفنى للمشروع القومى لناشئى الهوکى مواليد 96/95 في جمهورية مصر العربية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2017; 06(06): 10-43. doi: 10.21608/jphalex.2017.82628
تقويم البرنامج الفنى للمشروع القومى لناشئى الهوکى مواليد 96/95 في جمهورية مصر العربية
مدرس دکتور بقسم تدريب الألعاب الرياضية کلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسکندرية
المستخلص
يهدف هذا البحث إلى تقويم البرنامج الفنى للمشروع القومى لناشئى الهوکى مواليد 95 /96 (المرحلة الأولى ومدتها سنتان) حيث قام الباحث بتصميم إستمارة لمعرفة مايجب أن يکون عليه البرنامج التدريبى الناجح أولا ومن ثَم تقويم البرنامج الفنى للمشروع القومى للهوکى فى ضوء الإستمارة المصممه ، تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وقد إشتملت على 26 مدرب وهم المسؤلون عن تدريب مراکز المشروع القومى للهوکى مواليد 95 / 96، عدد 20 مدرب لتنفيذ الدراسة الأساسية وعدد (6) مدربين لحساب معاملات صدق وثبات الإستمارة قيد البحث ، وقد إستخدم الباحث المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى لملائمته لطبيعة البحث ، وکانت أهم النتائج أن الباحث توصل لبناء الإستمارة الخاصة بتقويم البرنامج التدريبى الناجح وتشتمل على ستة محاور رئيسية ينبثق منها مجموعة أبعاد فرعية عددها (45) عبارة والمحاور الرئيسية هى (الأهداف التى يجب أن يراعيها البرنامج التدريبى - محتوى البرنامج التدريبى - البرنامج الزمنى – الإمکانات - طرق وأساليب التعلم - التقويم والإختبارات ) ، کذلک توصل الباحث إلى نقاط القوة والضعف فى برنامج المشروع القومى للهوکى مواليد 95 / 96 فى ضوء الإستمارة المصممة.