• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 26 (2025)
المجلد المجلد 25 (2025)
المجلد المجلد 24 (2024)
المجلد المجلد 23 (2024)
المجلد المجلد 22 (2023)
المجلد المجلد 21 (2023)
المجلد المجلد 20 (2023)
المجلد المجلد 19 (2022)
المجلد المجلد 18 (2022)
المجلد المجلد 17 (2021)
المجلد المجلد 16 (2021)
المجلد المجلد 015 (2020)
المجلد المجلد 014 (2020)
المجلد المجلد 013 (2019)
المجلد المجلد 012 (2019)
المجلد المجلد 011 (2019)
المجلد المجلد 09 (2018)
المجلد المجلد 010 (2018)
المجلد المجلد 08 (2017)
المجلد المجلد 07 (2017)
العدد العدد 07
المجلد المجلد 06 (2017)
المجلد المجلد 05 (2016)
المجلد المجلد 04 (2016)
المجلد المجلد 03 (2015)
المجلد المجلد 02 (2015)
المجلد المجلد 01 (2015)
ابراهيم على, حسن. (2017). استخدام التعلم الشبکي المتمازج لتحسين مخرجات الأداء المهاري في کرة القدم لتلاميـذ المرحـلة الإعـدادية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 07(07), 113-151. doi: 10.21608/jphalex.2017.82673
حسن ابراهيم على. "استخدام التعلم الشبکي المتمازج لتحسين مخرجات الأداء المهاري في کرة القدم لتلاميـذ المرحـلة الإعـدادية". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 07, 07, 2017, 113-151. doi: 10.21608/jphalex.2017.82673
ابراهيم على, حسن. (2017). 'استخدام التعلم الشبکي المتمازج لتحسين مخرجات الأداء المهاري في کرة القدم لتلاميـذ المرحـلة الإعـدادية', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 07(07), pp. 113-151. doi: 10.21608/jphalex.2017.82673
ابراهيم على, حسن. استخدام التعلم الشبکي المتمازج لتحسين مخرجات الأداء المهاري في کرة القدم لتلاميـذ المرحـلة الإعـدادية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2017; 07(07): 113-151. doi: 10.21608/jphalex.2017.82673

استخدام التعلم الشبکي المتمازج لتحسين مخرجات الأداء المهاري في کرة القدم لتلاميـذ المرحـلة الإعـدادية

المقالة 5، المجلد 07، العدد 07، مايو 2017، الصفحة 113-151  XML PDF (967.88 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jphalex.2017.82673
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
حسن ابراهيم على
أستاذ مساعد بقسم وظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية بکلية التربية الرياضية بىيه جامعة السقازيق.
المستخلص
يهدف البحث إلي تصميم برنامج بإستخدام کل من التعلم الذاتي عبر الانترنت والتعلم الشبکي المتمازج لتعليم مهارات کرة القدم المقررة على تلاميذ الصف الثالث الإعدادي، والتعرف على فاعلية کل منهما علي تحسين مخرجات الأداء المهاري في کرة القدم .
 واستخدم الباحث المنهج التجريبى نظرأ لملائمتة لطبيعة  البحث ، وقد استعان الباحث بالتصميم التجريبى ذو القياس القبلي والبعدي .
 
وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الثالث بالمرحلة الإعدادية حيث بلغت حجمها (45) تلميذ تم تقسيمها إلي مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة قوام کل منهما (15) تلميذ ، وقد استخدم الباحث العديد من وسائل جمع البيانات منها الاختبارات البدنية والمهارية ، واختبار التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات کرة القدم ، کما قام الباحث بتصميم البرنامج التعليمى عبر الإنترنت .
 
 وأشارت النتائج إلي أن التعلم التقليدي ساهم في تحسين بعض مهارات کرة القدم ولکن بنسب أقل من التعلم الذاتي والتعلم الشبکي المتمازج ، في حين ساهم التعلم الذاتي عبر الإنترنت في تحسين دقة وسرعة مهارات کرة القدم والشکل الفني والتحصيل المعرفي لجميع المهارات .
 
وقد أظهرت النتائج تفوق التعلم الشبکي المتمازج علي کل من التعلم التقليدي والذاتي فى تحسين سرعة ودقة وشکل الأداء المهاري في کرة القدم وما يرتبط به من معارف مکتسبة.
الكلمات الرئيسية
التعلم الشبکي المتمازج؛ کرة القدم
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 151
تنزیل PDF: 449
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.