عطية, رانيا. (2018). تأثير برنامج تعليمى باستخدام التمرينات النوعية المقننة کينماتيکيا على مستوى أداء وضع الأرابيسک من الوثب فى التعبير الحرکى. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 010(010), 204-226. doi: 10.21608/jphalex.2018.83071
رانيا عطية. "تأثير برنامج تعليمى باستخدام التمرينات النوعية المقننة کينماتيکيا على مستوى أداء وضع الأرابيسک من الوثب فى التعبير الحرکى". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 010, 010, 2018, 204-226. doi: 10.21608/jphalex.2018.83071
عطية, رانيا. (2018). 'تأثير برنامج تعليمى باستخدام التمرينات النوعية المقننة کينماتيکيا على مستوى أداء وضع الأرابيسک من الوثب فى التعبير الحرکى', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 010(010), pp. 204-226. doi: 10.21608/jphalex.2018.83071
عطية, رانيا. تأثير برنامج تعليمى باستخدام التمرينات النوعية المقننة کينماتيکيا على مستوى أداء وضع الأرابيسک من الوثب فى التعبير الحرکى. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2018; 010(010): 204-226. doi: 10.21608/jphalex.2018.83071
تأثير برنامج تعليمى باستخدام التمرينات النوعية المقننة کينماتيکيا على مستوى أداء وضع الأرابيسک من الوثب فى التعبير الحرکى
مدرس بقسم التمرينات والحمباز والتعبيلا الحرکي کلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية
المستخلص
استهدف البحث التعرف على تأثير استخدام البرنامج التعليمى القائم على التمرينات النوعية الناتجة عن التحليل الحرکى لوضع أرابيسک فى الباليه على تحسين الأداء المهارى ، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذو القياس القبلى والبعدى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وطبق البحث على عينة من طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق ، بلغ قوامها (30) طالبة تم اختيارهن بالطريقة العمدية وتقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (15) طالبة ، وکانت من أهم نتائج البحث ان البرنامج التعليمى النوعى الناتج عن التحليل الحرکى وکذلک الرسوم البيانية والمنحنى الخصائصى للأداء کوسيلة تعليمية زاد من قدرة الطالبات على أداء وضع الأرابيسک من الوثب فى التعبير الحرکى .