• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 26 (2025)
المجلد المجلد 25 (2025)
المجلد المجلد 24 (2024)
المجلد المجلد 23 (2024)
المجلد المجلد 22 (2023)
المجلد المجلد 21 (2023)
المجلد المجلد 20 (2023)
المجلد المجلد 19 (2022)
المجلد المجلد 18 (2022)
المجلد المجلد 17 (2021)
المجلد المجلد 16 (2021)
المجلد المجلد 015 (2020)
المجلد المجلد 014 (2020)
المجلد المجلد 013 (2019)
المجلد المجلد 012 (2019)
المجلد المجلد 011 (2019)
العدد العدد 011
المجلد المجلد 09 (2018)
المجلد المجلد 010 (2018)
المجلد المجلد 08 (2017)
المجلد المجلد 07 (2017)
المجلد المجلد 06 (2017)
المجلد المجلد 05 (2016)
المجلد المجلد 04 (2016)
المجلد المجلد 03 (2015)
المجلد المجلد 02 (2015)
المجلد المجلد 01 (2015)
عباس, نجلاء. (2019). در اسة تحليلية لبعض المهارات الحرکية الاساسية الاکثر شيوعاً للأطفال سن ست سنوات کمؤشر لتطور الاداء ببرامج التربية الحرکية باستخدام نموذجى کندسن - بيفريدج. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 011(011), 124-157. doi: 10.21608/jphalex.2019.83087
نجلاء عباس. "در اسة تحليلية لبعض المهارات الحرکية الاساسية الاکثر شيوعاً للأطفال سن ست سنوات کمؤشر لتطور الاداء ببرامج التربية الحرکية باستخدام نموذجى کندسن - بيفريدج". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 011, 011, 2019, 124-157. doi: 10.21608/jphalex.2019.83087
عباس, نجلاء. (2019). 'در اسة تحليلية لبعض المهارات الحرکية الاساسية الاکثر شيوعاً للأطفال سن ست سنوات کمؤشر لتطور الاداء ببرامج التربية الحرکية باستخدام نموذجى کندسن - بيفريدج', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 011(011), pp. 124-157. doi: 10.21608/jphalex.2019.83087
عباس, نجلاء. در اسة تحليلية لبعض المهارات الحرکية الاساسية الاکثر شيوعاً للأطفال سن ست سنوات کمؤشر لتطور الاداء ببرامج التربية الحرکية باستخدام نموذجى کندسن - بيفريدج. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2019; 011(011): 124-157. doi: 10.21608/jphalex.2019.83087

در اسة تحليلية لبعض المهارات الحرکية الاساسية الاکثر شيوعاً للأطفال سن ست سنوات کمؤشر لتطور الاداء ببرامج التربية الحرکية باستخدام نموذجى کندسن - بيفريدج

المقالة 5، المجلد 011، العدد 011، يناير 2019، الصفحة 124-157  XML PDF (1.39 MB)
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jphalex.2019.83087
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
نجلاء عباس
مدرس التربيةٌ الحرکيةٌ بقسم المناهج و تدريسٌ والتربيةٌ الرياٌضيةٌ کليةٌ التربيةٌ الرياٌضيةٌ بالوادى الجديدٌ جامعة أسيوٌط
المستخلص
يستهدف البحث دراسة تحليلية لبعض المهارات الحرکية الاساسية الاکثر شيوعا للأطفال سن ست سنوات کمؤشر لتطور الاداء ببرامج التربية الحرکية باستخدام نموذجى کندسن – جانجستيد وبيفريدج ، تساؤلات البحث، ما المهارات الحرکية الأساسية الاکثر شيوعا لدى الاطفال من سن 6سنوات، ما الاختبارات التى تقيس المهارات الحرکية الأساسية الاکثر شيوعا لدى الاطفال من سن 6سنوات،ما التقديرات الکمية للنقاط الفنية للمهارات الحرکية الاساسية الاکثر شيوعا لدى الاطفال من سن 6سنوات باستخدام نموذج جانجستيد وبيفريدج، ما نسبة سيطرة المبادى التسع وفقا لنموذج کندسن على النقاط الفنية بالبناء الحرکى للمهارات الحرکية الاساسية، استخدم المنهج الوصفي دراسة الحالة مستخدمه التحليل الحرکي الکيفي المستوى الأول منه وهو التعرف على النواحي الفنية للأداء کيفياً ، کانت عينة البحث من بين أطفال من سن           6 سنوات، وجاءت اهم النتائج التوصل الى سبع استمارات تقييم اداء الطفل باستخدام النموذجين، المبادئ التى يترتب عليها الانجاز هى القصور الذاتى - عدد اجزاء الجسم المشارکة - المدى حرکى يتحرک – اتزان، الاستخدام لنموذج الجوانب الزمانية (مراحل الاداء) الجوانب المکانية (اجزء الجسم والاتصال بالارض) المعروف بنموذج جانجستيد وبيفريدج اعطى تفصيلات دقىقة عند التدوين والرصد للنواحى الفنية التى يؤديها الطفل حيث تراوح النقاط الفنية من 13 الى 21 نقطة فنية لم تکن معالجة فى ضوء المبادئ التسع فى حدود الاطلاع مطروحة من قبل، واهم التوصيات الترکيز عند التقييم او التطبيق للنشاطات ان تکون من خلال المبادئ التى يترتب عليها الانجاز هى القصور الذاتى - عدد اجزاء الجسم المشارکة - المدى حرکى – اتزان، فبهم تتوالى تحقيق المبادئ الاخرى وفقا وطبيعة الاداء.


 
الكلمات الرئيسية
التربية الحرکية نموذجى کندسن؛ بيفريدج
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 180
تنزیل PDF: 490
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.