فرغلي جابر, مروة. (2019). منهج مقترح للتدريب الميدانى الداخلى لطالبات شعبه الإدارة الرياضية بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 013(013), 94-117. doi: 10.21608/jphalex.2019.83380
مروة فرغلي جابر. "منهج مقترح للتدريب الميدانى الداخلى لطالبات شعبه الإدارة الرياضية بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 013, 013, 2019, 94-117. doi: 10.21608/jphalex.2019.83380
فرغلي جابر, مروة. (2019). 'منهج مقترح للتدريب الميدانى الداخلى لطالبات شعبه الإدارة الرياضية بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 013(013), pp. 94-117. doi: 10.21608/jphalex.2019.83380
فرغلي جابر, مروة. منهج مقترح للتدريب الميدانى الداخلى لطالبات شعبه الإدارة الرياضية بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2019; 013(013): 94-117. doi: 10.21608/jphalex.2019.83380
منهج مقترح للتدريب الميدانى الداخلى لطالبات شعبه الإدارة الرياضية بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية
مدرس دکتور بقسم الإدارة الرياضية کلية التربية الرياضية بنات جامعه الإسکندرية
المستخلص
يعد مقرر التدريب الميدانى أکثر الجوانب أهميه فى إعداد الطالبات ومنحهن فرصه حقيقيه لتحقيق ما تعلموه واکتسبوه من مبادئ ومفاهيم تساعدتهم على الإنتقال من النظرية إلى التطبيق ومن خلال عمل الباحثه وإشرافها علي طالبات شعبه الإدارة الرياضية لمادة التدريب الميداني ومعاصرتها لنواحي القصور والمشکلات التي تتعرض لها الطالبة وبإستعراض الدراسات السابقة العربية والأجنبية قامت الباحثة بتصميم استمارة استطلاعية لتحديد مشکلة البحث وطبقت على (28) مفرده , وقد أسفرت نتائجها علي أن مقرر التدريب الميدانى غير کافى لإعداد الطلاب کأخصائين رياضين في مجال الإدارة الرياضية وأنه يجب إعداد الطالبات من خلال منهج للتدريب الميدانى الداخلى ,وهذا مادفع الباحثة إلي القيام بذلک البحث وهو وضع منهج مقترح للتدريب الميدانى الداخلى لطالبات شعبه الإدارة الرياضية بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية وقد استخدمت المنهج الوصفى بأسلوب المسحى, کما صممت الباحثة استمارة استبيان للوصول إلى المنهج المقترح وبعد تقنين الاستبيان من حيث الصدق والثبات, تم تطبيقها على (104) مفرده من أعضاء هيئه التدريس والمشرفين والطلاب وبعض الخريجين بالکلية, وتم استخدام الإجراءات الاحصائيه فى تحليل البيانات وأسفر تطبيق الاستمارة عن الوصول إلى اسم المنهج المقترح وعدد الساعات التدريسية والفصل الدراسي الذي سيتم التدريس به وأهداف المقرر المعرفية والمهنيه والذهنيه والأهداف العامه کما تم وضع محتوي المقرر وأساليب التدريس والتقويم المستخدمه لکل من الفرقة الدراسية الثالثة والرابعه وفى ضوء النتائج تم وضع مجموعة من التوصيات موجهه لقسم الإدارة الرياضية بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية وکليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية