احمد عبد الحميد عاشور, نسرين. (2019). فاعلية بعض أنشطة الذکاءات المتعددة على تعلم وسرعة أداء مهارة ضرب الکرة بالوجه المسطح للمضرب لرياضة الهوکى لطالبات الفرقة الاولى. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 013(013), 203-217. doi: 10.21608/jphalex.2019.83390
نسرين احمد عبد الحميد عاشور. "فاعلية بعض أنشطة الذکاءات المتعددة على تعلم وسرعة أداء مهارة ضرب الکرة بالوجه المسطح للمضرب لرياضة الهوکى لطالبات الفرقة الاولى". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 013, 013, 2019, 203-217. doi: 10.21608/jphalex.2019.83390
احمد عبد الحميد عاشور, نسرين. (2019). 'فاعلية بعض أنشطة الذکاءات المتعددة على تعلم وسرعة أداء مهارة ضرب الکرة بالوجه المسطح للمضرب لرياضة الهوکى لطالبات الفرقة الاولى', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 013(013), pp. 203-217. doi: 10.21608/jphalex.2019.83390
احمد عبد الحميد عاشور, نسرين. فاعلية بعض أنشطة الذکاءات المتعددة على تعلم وسرعة أداء مهارة ضرب الکرة بالوجه المسطح للمضرب لرياضة الهوکى لطالبات الفرقة الاولى. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2019; 013(013): 203-217. doi: 10.21608/jphalex.2019.83390
فاعلية بعض أنشطة الذکاءات المتعددة على تعلم وسرعة أداء مهارة ضرب الکرة بالوجه المسطح للمضرب لرياضة الهوکى لطالبات الفرقة الاولى
استاذ مساعد بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استخدام أنشطة الذکاءات المتعددة في تعلم مهارة الضرب الکرة بالوجه المسطح للمضرب لدى طالبات الفرقة الأولى. استُخدم المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ويجرى عليهما القياس القبلي والبعدي. تکونت عينة البحث من (145) طالبة من طالبات الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الإسکندرية، (70) طالبة للمجموعة التجريبية، (75) طالبة للمجموعة الضابطة، استخدم مقياس الذکاءات المتعددة، اختبارات القدرات البدنية، اختبار مهارة الضرب بالوجه المسطح للمضرب في الهوکي کأدوات لجمع البيانات، قامت الباحثة بالتدريس لمجموعتي البحث کلٍ على حدة الضابطة (باستخدام الأسلوب التقليدي) والتجريبية (باستخدام أنشطة الذکاءات المتعددة). وأسفرت أهم النتائج أن أنشطة الذکاءات المتعددة ساهمت في تعلم مهارة ضرب الکرة بالوجه المسطح للمضرب في الهوکي بصورة أکثر إيجابية من استخدام أسلوب الأوامر