سيد فهمى, عمرو. (2020). فعالية إستخدام المنصات التعليمية الإلکترونية ( Edmodo) على تعلم بعض المهارات الدفاعية والتحصيل المعرفى فى کرة اليد. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 015(015), 31-57. doi: 10.21608/jphalex.2020.100518
عمرو سيد فهمى. "فعالية إستخدام المنصات التعليمية الإلکترونية ( Edmodo) على تعلم بعض المهارات الدفاعية والتحصيل المعرفى فى کرة اليد". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 015, 015, 2020, 31-57. doi: 10.21608/jphalex.2020.100518
سيد فهمى, عمرو. (2020). 'فعالية إستخدام المنصات التعليمية الإلکترونية ( Edmodo) على تعلم بعض المهارات الدفاعية والتحصيل المعرفى فى کرة اليد', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 015(015), pp. 31-57. doi: 10.21608/jphalex.2020.100518
سيد فهمى, عمرو. فعالية إستخدام المنصات التعليمية الإلکترونية ( Edmodo) على تعلم بعض المهارات الدفاعية والتحصيل المعرفى فى کرة اليد. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2020; 015(015): 31-57. doi: 10.21608/jphalex.2020.100518
فعالية إستخدام المنصات التعليمية الإلکترونية ( Edmodo) على تعلم بعض المهارات الدفاعية والتحصيل المعرفى فى کرة اليد
مدرس دکتور بقسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية بکلية التربية الرياضية جامعة بنها
المستخلص
فعالية إستخدام المنصات التعليمية الإلکترونية ( Edmodo) على تعلم بعض المهارات الدفاعية والتحصيل المعرفى فى کرة اليد
م.د . عمرو سيد فهمى مدرس دکتور بقسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية بکلية التربية الرياضية جامعة بنها
يهدف البحث إلى التعرف على فعالية إستخدام المنصات التعليمية الإلکترونية ( Edmodo ) على تعلم بعض المهارات الدفاعية والتحصيل المعرفى فى کرة اليد .
تم أختيار مجتمع عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها للفصل الدراسى الأول للعام الجامعي 2018/2019م ، وأشتملت عينة البحث على (45) طالب ، وبلغ عدد أفراد عينة البحث الأساسية (30) طالب تم تقسيمهم عشوائياً إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وقوام کل منها (15) طالب ، وتم إختيار (10) طلاب لإجراء الدراسة الأستطلاعية من خارج عينة البحث الأساسية ومن نفس مجتمع البحث ، ويرتکز البحث على مدة فعالية إستخدام المنصة التعليمية الالکترونية ( إدمودو ) فى تدريس المقرر للفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين – جامعة بنها ، تم جمع البيانات عن طريق الإختبارات البدنية والمهارية واختبار التحصيل المعرفي .
وقد أسفرت النتائج عن إن إستخدام التدريس من خلال المنصة التعليمية الإلکترونية ( إدمودو ) Edmodo أثر بشکل إيجابى على مستوى الطلاب المهارى وکذلک فى مستوى التحصيل المعرفى لطلاب المجموعة التجربية .
کما ان إستعمال تکنولوجيا المنصة التعليمية ( إدمودو ) Edmodo اثرت إيجابياً في رفع مستوى المهارى والتحصيل المعرفى لطلاب المجموعة التجريبية بشکل أکبر مقارنه بطلبة المجموعة الضابطة اللذين درسوا بالطريقة التقليدية ، فضلا عن تنميه الاتجاه الايجابي نحو التعليم الالکتروني.