سراج, مرام. (2020). تأثير استخدام الواقع الافتراضى على بعض نواتج التعلم في الباليه. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 015(015), 147-169. doi: 10.21608/jphalex.2020.100583
مرام سراج. "تأثير استخدام الواقع الافتراضى على بعض نواتج التعلم في الباليه". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 015, 015, 2020, 147-169. doi: 10.21608/jphalex.2020.100583
سراج, مرام. (2020). 'تأثير استخدام الواقع الافتراضى على بعض نواتج التعلم في الباليه', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 015(015), pp. 147-169. doi: 10.21608/jphalex.2020.100583
سراج, مرام. تأثير استخدام الواقع الافتراضى على بعض نواتج التعلم في الباليه. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2020; 015(015): 147-169. doi: 10.21608/jphalex.2020.100583
تأثير استخدام الواقع الافتراضى على بعض نواتج التعلم في الباليه
أستاذ التعبير الحرکى والإيقاع المساعد بقسم الجمباز والتـمرينات والتعــبيــــر الحرکـى والعــروض الرياضية بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا
المستخلص
يهدف البحث الى التعرف على تأثير إستخدام الواقع الافتراضى على بعض نواتج التعلم في الباليه لطالبات کلية التربية الرياضية – جامعة طنطا ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذو التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ عددها (46) طالبة ، وتم تقسيمهم الى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية وعددها (23) طالبة والأخرى ضابطة وعددها (23) طالبة ، واستخلصت الباحثة أن الأسلوب التقليدي (الشرح والنموذج) ساهم في تحسن مستوى الأداء الحرکى فى الباليه لحرکات الباليه قيد البحث ، وأن الواقع الافتراضى ساهم بطريقة إيجابية في تحسين مستوى الأداء لطالبات المجموعة التجريبية في الحرکات قيد البحث ، وکان الواقع الافتراضى أکثر فاعلية من الأسلوب التقليدي (الشرح والنموذج ) في مستوى الأداء الحرکى فى الباليه في الحرکات قيد البحث .