• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 26 (2025)
المجلد المجلد 25 (2025)
المجلد المجلد 24 (2024)
المجلد المجلد 23 (2024)
المجلد المجلد 22 (2023)
المجلد المجلد 21 (2023)
المجلد المجلد 20 (2023)
المجلد المجلد 19 (2022)
المجلد المجلد 18 (2022)
العدد العدد 18
المجلد المجلد 17 (2021)
المجلد المجلد 16 (2021)
المجلد المجلد 015 (2020)
المجلد المجلد 014 (2020)
المجلد المجلد 013 (2019)
المجلد المجلد 012 (2019)
المجلد المجلد 011 (2019)
المجلد المجلد 09 (2018)
المجلد المجلد 010 (2018)
المجلد المجلد 08 (2017)
المجلد المجلد 07 (2017)
المجلد المجلد 06 (2017)
المجلد المجلد 05 (2016)
المجلد المجلد 04 (2016)
المجلد المجلد 03 (2015)
المجلد المجلد 02 (2015)
المجلد المجلد 01 (2015)
طه محمد السيد, کامل عبد المجيد قنصوه. (2022). أثر استخدام استراتيجية اللعب التربوي على تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة تنس الطاولة للأطفال من (9-12) سنه. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 18(18), 61-81. doi: 10.21608/jphalex.2021.211761
کامل عبد المجيد قنصوه طه محمد السيد. "أثر استخدام استراتيجية اللعب التربوي على تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة تنس الطاولة للأطفال من (9-12) سنه". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 18, 18, 2022, 61-81. doi: 10.21608/jphalex.2021.211761
طه محمد السيد, کامل عبد المجيد قنصوه. (2022). 'أثر استخدام استراتيجية اللعب التربوي على تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة تنس الطاولة للأطفال من (9-12) سنه', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 18(18), pp. 61-81. doi: 10.21608/jphalex.2021.211761
طه محمد السيد, کامل عبد المجيد قنصوه. أثر استخدام استراتيجية اللعب التربوي على تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة تنس الطاولة للأطفال من (9-12) سنه. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2022; 18(18): 61-81. doi: 10.21608/jphalex.2021.211761

أثر استخدام استراتيجية اللعب التربوي على تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة تنس الطاولة للأطفال من (9-12) سنه

المقالة 4، المجلد 18، العدد 18، يناير 2022، الصفحة 61-81  XML
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jphalex.2021.211761
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
کامل عبد المجيد قنصوه طه محمد السيد
مدرس بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية - جامعة سوهاج استاذ المناهج وتدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية - جامعة أسيوط
المستخلص
تعد التربية الرياضية في العصر الحديث من المجالات التي توسعت بشکل کبير على المستوى الاجتماعي بعد أن زاد الوعي بقيمتها الصحية والترويحية والتربوية، ولقد أصبحت من الأنشطة الإنسانية المتداخلة في وجدان الناس على مختلف أعمارهم وثقافتهم وطبقاتهم، فالتربية الرياضية نظام له أهدافه التربوية التي يسعى إلى تحقيقها من خلال ممارسة الأنشطة البدنية المختارة التي تتميز بخصائص تعليمية وتربوية مهمه، وتعمل التربية الرياضية على إکساب المهارات الحرکية وإتقانها والعناية باللياقة البدنية من أجل صحة أفضل وحياة أکثر نشاطاً، يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية اللعب التربوي ومعرفة أثرة على مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة للأطفال من (9-12) سنه، استخدم الباحثان المنهج التجريبي بالقياسين القبلي والبعدي لمجموعتين احداهما تجريبيه والأخرى ضابطه، وتمثلت عينه البحث في عدد (60) طفل، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية وتقسيمهم الي ثلاث مجموعات احداهما تجريبية والأخرى ضابطة والثالثة استطلاعيه عدد کل منهما (20) طفل، واعتمد الباحثان علي الاختبارات المهارية، الاختبارات البدنية أدوات جمع بيانا، وکانت اهم الاستنتاجات أن:
1-   البرنامج التعليمي باستخدام الالعاب التربوية أثر ايجابياً علي تعلم الاطفال   المهارات الاساسية في رياضة تنس الطاولة (قيد البحث).
2-   الاستعانة بالألعاب التربوية في تعليم الاطفال لمهارات تنس الطاولة افضل من الاعتماد علي الاسلوب التقليدي.
3-   التعلم باللعب والتنافس يساهم في جودة وتحسين العملية التعليمية ويعمل علي اختزال زمن التعلم.
الكلمات الرئيسية
استراتيجية اللعب التربوي؛ المهارات الأساسية؛ رياضة تنس الطاولة
الملفات الأخرى ذات الصلة
download مجلة علمية کامل عبد المجيد قنصوه و طه محمد السيد.pdf
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 613
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.