طه محمد السيد, کامل عبد المجيد قنصوه. (2022). أثر استخدام استراتيجية اللعب التربوي على تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة تنس الطاولة للأطفال من (9-12) سنه. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 18(18), 61-81. doi: 10.21608/jphalex.2021.211761
کامل عبد المجيد قنصوه طه محمد السيد. "أثر استخدام استراتيجية اللعب التربوي على تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة تنس الطاولة للأطفال من (9-12) سنه". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 18, 18, 2022, 61-81. doi: 10.21608/jphalex.2021.211761
طه محمد السيد, کامل عبد المجيد قنصوه. (2022). 'أثر استخدام استراتيجية اللعب التربوي على تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة تنس الطاولة للأطفال من (9-12) سنه', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 18(18), pp. 61-81. doi: 10.21608/jphalex.2021.211761
طه محمد السيد, کامل عبد المجيد قنصوه. أثر استخدام استراتيجية اللعب التربوي على تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة تنس الطاولة للأطفال من (9-12) سنه. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2022; 18(18): 61-81. doi: 10.21608/jphalex.2021.211761
أثر استخدام استراتيجية اللعب التربوي على تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة تنس الطاولة للأطفال من (9-12) سنه
مدرس بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية - جامعة سوهاج استاذ المناهج وتدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية - جامعة أسيوط
المستخلص
تعد التربية الرياضية في العصر الحديث من المجالات التي توسعت بشکل کبير على المستوى الاجتماعي بعد أن زاد الوعي بقيمتها الصحية والترويحية والتربوية، ولقد أصبحت من الأنشطة الإنسانية المتداخلة في وجدان الناس على مختلف أعمارهم وثقافتهم وطبقاتهم، فالتربية الرياضية نظام له أهدافه التربوية التي يسعى إلى تحقيقها من خلال ممارسة الأنشطة البدنية المختارة التي تتميز بخصائص تعليمية وتربوية مهمه، وتعمل التربية الرياضية على إکساب المهارات الحرکية وإتقانها والعناية باللياقة البدنية من أجل صحة أفضل وحياة أکثر نشاطاً، يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية اللعب التربوي ومعرفة أثرة على مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة للأطفال من (9-12) سنه، استخدم الباحثان المنهج التجريبي بالقياسين القبلي والبعدي لمجموعتين احداهما تجريبيه والأخرى ضابطه، وتمثلت عينه البحث في عدد (60) طفل، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية وتقسيمهم الي ثلاث مجموعات احداهما تجريبية والأخرى ضابطة والثالثة استطلاعيه عدد کل منهما (20) طفل، واعتمد الباحثان علي الاختبارات المهارية، الاختبارات البدنية أدوات جمع بيانا، وکانت اهم الاستنتاجات أن:
1- البرنامج التعليمي باستخدام الالعاب التربوية أثر ايجابياً علي تعلم الاطفال المهارات الاساسية في رياضة تنس الطاولة (قيد البحث).
2- الاستعانة بالألعاب التربوية في تعليم الاطفال لمهارات تنس الطاولة افضل من الاعتماد علي الاسلوب التقليدي.
3- التعلم باللعب والتنافس يساهم في جودة وتحسين العملية التعليمية ويعمل علي اختزال زمن التعلم.