مصطفي السيد شحاتة, فاطمة. (2022). أثر التعليم الهجين علي مستوي قلق الأمتحان لطالبات شعبة الترويح بکلية التربية الرياضية جامعة الاسکندرية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 18(18), 280-313. doi: 10.21608/jphalex.2021.211772
فاطمة مصطفي السيد شحاتة. "أثر التعليم الهجين علي مستوي قلق الأمتحان لطالبات شعبة الترويح بکلية التربية الرياضية جامعة الاسکندرية". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 18, 18, 2022, 280-313. doi: 10.21608/jphalex.2021.211772
مصطفي السيد شحاتة, فاطمة. (2022). 'أثر التعليم الهجين علي مستوي قلق الأمتحان لطالبات شعبة الترويح بکلية التربية الرياضية جامعة الاسکندرية', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 18(18), pp. 280-313. doi: 10.21608/jphalex.2021.211772
مصطفي السيد شحاتة, فاطمة. أثر التعليم الهجين علي مستوي قلق الأمتحان لطالبات شعبة الترويح بکلية التربية الرياضية جامعة الاسکندرية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2022; 18(18): 280-313. doi: 10.21608/jphalex.2021.211772
أثر التعليم الهجين علي مستوي قلق الأمتحان لطالبات شعبة الترويح بکلية التربية الرياضية جامعة الاسکندرية
مدرس بقسم الترويح کلية التربية الرياضية للبنات جامعة الأسکندرية
المستخلص
تهدف الدراسة الحالية إلي التعرف علي أثر التعليم الهجين علي مستوي قلق الأمتحان لطالبات شعبة الترويح کلية التربية الرياضية جامعة الاسکندرية، أشتملت عينة الدراسة الأساسية علي(107) من طالبات الفرقة الثالثة والرابعة شعبة الترويح بکلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الاسکندرية ، أستخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي وذلک لملائمته لطبيعة الدراسه ، وأشتملت أدوات الدراسة علي أستمارة أستطلاع رأي الطالبات حول التعليم الهجين ، مقياس قلق الأمتحان ، وتوصلت الدراسة إلي أنه وافقت الطالبات علي أستخدام التعليم الهجين، وجود قلق الأمتحان لدي طالبات شعبة الترويح ،أن أستخدام التعليم الهجين يؤدي الي قلق الأمتحان، ومن أهم التوصيات إجراء دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس علي أستخدام مهارات مختلفة للعمل بنظام التعليم الهجين ، قيام أعضاء هيئة التدريس بتشجيع الطالبات علي أستخدام المنصات التعليمية المستخدمة بطريقة أکثر فاعلية، عقد دورات تدريبية للطالبات بصورة أکبر علي کيفية أستخدام المنصات التعليمية المستخدمة، تدعيم البنية التحتية التکنولوجية ، وإنتاج البرمجيات اللازمة من خلال القطاع الحکومي والقطاع الخاص معا ،وتوفير الإنترنت مجاناً أو بأسعار مشجعة لجميع أفراد المؤسسات التعليمية ، سواء کانوا أعضاء هيئة تدريس ، أو طلاب ، نشر الثقافة الألکترونية بين الطالبات لتحقيق أکبر قدر من التفاعل، عقد مزيد من الدراسات الخاصة بأهمية تفعيل التعليم الهجين في ظل الظروف الراهنة، التغلب علي المعوقات التي تواجه استخدام التعلم الهجين في نظام التعليم الجامعي .