تأثير إستراتيجية السقالات التعليمية على مستوى الطموح ومستوى أداء بعض الوثبات فى التمرينات الإيقاعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم التمرينات والجمباز والتعبير الحركي بكلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق

المستخلص

 
يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير استراتيجية السقالات التعليمية على كلا من مستوى الطموح ومستوى أداء بعض الوثبات فى التمرينات الإيقاعية وقد إستخدم المنهج التجريبى بطريقة القياس القبلى والبعدى، حيث تمثل عينة البحث 70 طالبة من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق للعام الجامعى 2021/2022م، قسمت العينة إلى مجموعتين متكافئتين قوام كل منها 35 طالبة والمجموعة الثالثة وقوامها عشرة طالبات لإجراء التجارب الإستطلاعية. كانت أهم النتائج المتحصل عليها:

وجود فروق دالة احصائيا ومعدل تحسن نسبى بين القياسين القبلى والبعدى فى مستوى الطموح ومستوى أداء بعض الوثبات فى التمرينات الإيقاعية لدى المجموعة الضابطة ولصالح القياس البعدى.
وجود فروق دالة احصائيا ومعدل تحسن نسبى بين القياسين القبلى والبعدى فى مستوى الطموح ومستوى أداء بعض الوثبات فى التمرينات الإيقاعية لدى المجموعة التجريبية ولصالح القياس البعدى.
وجود فروق دالة احصائيا ومعدل تحسن نسبى بين القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية فى مستوى الطموح ومستوى أداء بعض الوثبات فى التمرينات الإيقاعية ولصالح المجموعة التجريبية.