• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 25 (2025)
المجلد المجلد 24 (2024)
المجلد المجلد 23 (2024)
المجلد المجلد 22 (2023)
المجلد المجلد 21 (2023)
المجلد المجلد 20 (2023)
العدد العدد 20
المجلد المجلد 19 (2022)
المجلد المجلد 18 (2022)
المجلد المجلد 17 (2021)
المجلد المجلد 16 (2021)
المجلد المجلد 015 (2020)
المجلد المجلد 014 (2020)
المجلد المجلد 013 (2019)
المجلد المجلد 012 (2019)
المجلد المجلد 011 (2019)
المجلد المجلد 09 (2018)
المجلد المجلد 010 (2018)
المجلد المجلد 08 (2017)
المجلد المجلد 07 (2017)
المجلد المجلد 06 (2017)
المجلد المجلد 05 (2016)
المجلد المجلد 04 (2016)
المجلد المجلد 03 (2015)
المجلد المجلد 02 (2015)
المجلد المجلد 01 (2015)
السعيد عبد الحميد محمد, سوسن. (2023). تأثير إستراتيجية السقالات التعليمية على مستوى الطموح ومستوى أداء بعض الوثبات فى التمرينات الإيقاعية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 20(20), 273-302. doi: 10.21608/jphalex.2023.278748
سوسن السعيد عبد الحميد محمد. "تأثير إستراتيجية السقالات التعليمية على مستوى الطموح ومستوى أداء بعض الوثبات فى التمرينات الإيقاعية". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 20, 20, 2023, 273-302. doi: 10.21608/jphalex.2023.278748
السعيد عبد الحميد محمد, سوسن. (2023). 'تأثير إستراتيجية السقالات التعليمية على مستوى الطموح ومستوى أداء بعض الوثبات فى التمرينات الإيقاعية', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 20(20), pp. 273-302. doi: 10.21608/jphalex.2023.278748
السعيد عبد الحميد محمد, سوسن. تأثير إستراتيجية السقالات التعليمية على مستوى الطموح ومستوى أداء بعض الوثبات فى التمرينات الإيقاعية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2023; 20(20): 273-302. doi: 10.21608/jphalex.2023.278748

تأثير إستراتيجية السقالات التعليمية على مستوى الطموح ومستوى أداء بعض الوثبات فى التمرينات الإيقاعية

المقالة 12، المجلد 20، العدد 20، يناير 2023، الصفحة 273-302  XML PDF (1.1 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jphalex.2023.278748
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
سوسن السعيد عبد الحميد محمد
أستاذ مساعد بقسم التمرينات والجمباز والتعبير الحركي بكلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق
المستخلص
 
يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير استراتيجية السقالات التعليمية على كلا من مستوى الطموح ومستوى أداء بعض الوثبات فى التمرينات الإيقاعية وقد إستخدم المنهج التجريبى بطريقة القياس القبلى والبعدى، حيث تمثل عينة البحث 70 طالبة من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق للعام الجامعى 2021/2022م، قسمت العينة إلى مجموعتين متكافئتين قوام كل منها 35 طالبة والمجموعة الثالثة وقوامها عشرة طالبات لإجراء التجارب الإستطلاعية. كانت أهم النتائج المتحصل عليها:

وجود فروق دالة احصائيا ومعدل تحسن نسبى بين القياسين القبلى والبعدى فى مستوى الطموح ومستوى أداء بعض الوثبات فى التمرينات الإيقاعية لدى المجموعة الضابطة ولصالح القياس البعدى.
وجود فروق دالة احصائيا ومعدل تحسن نسبى بين القياسين القبلى والبعدى فى مستوى الطموح ومستوى أداء بعض الوثبات فى التمرينات الإيقاعية لدى المجموعة التجريبية ولصالح القياس البعدى.
وجود فروق دالة احصائيا ومعدل تحسن نسبى بين القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية فى مستوى الطموح ومستوى أداء بعض الوثبات فى التمرينات الإيقاعية ولصالح المجموعة التجريبية.
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 145
تنزیل PDF: 366
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.