• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 26 (2025)
المجلد المجلد 25 (2025)
المجلد المجلد 24 (2024)
المجلد المجلد 23 (2024)
المجلد المجلد 22 (2023)
المجلد المجلد 21 (2023)
العدد العدد 21
خاص بالمؤتمر العلمي الدولي الرابع لكليه التربيه الرياضية للبنات بالمشاركة مع جامعة مارتن لوثر وكليه التربيه الرياضيه جامعه المنصورة خلال الفترة من ١١-١٣ ديسمبر ٢٠٢٢
المجلد المجلد 20 (2023)
المجلد المجلد 19 (2022)
المجلد المجلد 18 (2022)
المجلد المجلد 17 (2021)
المجلد المجلد 16 (2021)
المجلد المجلد 015 (2020)
المجلد المجلد 014 (2020)
المجلد المجلد 013 (2019)
المجلد المجلد 012 (2019)
المجلد المجلد 011 (2019)
المجلد المجلد 09 (2018)
المجلد المجلد 010 (2018)
المجلد المجلد 08 (2017)
المجلد المجلد 07 (2017)
المجلد المجلد 06 (2017)
المجلد المجلد 05 (2016)
المجلد المجلد 04 (2016)
المجلد المجلد 03 (2015)
المجلد المجلد 02 (2015)
المجلد المجلد 01 (2015)
ابراهيم, محمد مصطفى. (2023). أثر استخدام أسلوبي المنفرد و المزدوج في تعلم مهارة التصويب من القفز أماما بكرة اليد. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 21(21), 43-53. doi: 10.21608/jphalex.2023.304138
محمد مصطفى ابراهيم. "أثر استخدام أسلوبي المنفرد و المزدوج في تعلم مهارة التصويب من القفز أماما بكرة اليد". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 21, 21, 2023, 43-53. doi: 10.21608/jphalex.2023.304138
ابراهيم, محمد مصطفى. (2023). 'أثر استخدام أسلوبي المنفرد و المزدوج في تعلم مهارة التصويب من القفز أماما بكرة اليد', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 21(21), pp. 43-53. doi: 10.21608/jphalex.2023.304138
ابراهيم, محمد مصطفى. أثر استخدام أسلوبي المنفرد و المزدوج في تعلم مهارة التصويب من القفز أماما بكرة اليد. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2023; 21(21): 43-53. doi: 10.21608/jphalex.2023.304138

أثر استخدام أسلوبي المنفرد و المزدوج في تعلم مهارة التصويب من القفز أماما بكرة اليد

المقالة 5، المجلد 21، العدد 21، يونيو 2023، الصفحة 43-53  XML PDF (380.87 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jphalex.2023.304138
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد مصطفى ابراهيم
كلية التربية الرياضية جامعة كويه
المستخلص
هدف البحث الى الكشف عن :
- تأثير أسلوبي المنفرد و المزدوج في تعلم مهارة التصويب من القفز أمامابكرة اليد.
- التعرف على الفروق بين الأسلوبين في الإختبار البعدي لأداء المهارة قيد البحث.
إستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته طبيعة البحث، وتمثلت عينة البحث طلاب المرحلة الثانية في كلية التربية الرياضية بجامعة كويه وكان عددهم (58) طالبا و طالبة موزعين على شعبتين, وقد اختار الباحث (24) طالباً وتم توزيعهم على مجموعتين بواقع (12) طالباً لكل مجموعة، إذ درست المجموعة التجريبية الأولى وفق أسلوب المنفرد والمجموعة التجريبية الثانية درست وفق أسلوب المزدوج،وبلغت النسبة المؤية للعينة (41,37%), أما أدوات البحث فتمثلت بالإختبار المهاري المحدد في كرة اليد(اختبار دقة التصويب من القفز للأمام)، وبعد الإنتهاء من تطبيق الوحدات التعليمية تم إجراء الإختبار البعدي، وبعد جمع البيانات وتفريغها ومعالجتها بالوسائل الإحصائية المناسبة، توصل الباحث الى مجموعة من الإستنتاجات :-
- ان التدريس باسلوبي المنفرد و المزدوج كانا مؤثرين في تعلم مهارة التصويب من القفز أماما، حيث أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا في القياسات القبلية والبعدية، ولصالح القياسات البعدية.
وفي ضوء الإستنتاجات أوصى الباحث:
 -  إستخدام أسلوبي المنفرد و المزدوج في تعليم المهارة قيد البحث، لما لهما من فاعلية عالية و تأثير على التعلم.
الكلمات الرئيسية
الوحدات التعليمية؛ الأسلوب المنفرد؛ الأسلوب المزدوج؛ مهارة التصويب من القفز أماما؛ كرة اليد
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 159
تنزیل PDF: 311
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.