شحات الخولى, مى. (2023). فاعلية استراتيجية كيلر على تحسين مستوى الاداء لبعض مهارات الجمباز الفنى ودافعية الانجاز الدراسى للطالبات المتعثرات (بالمستوى الاول) بكلية التربية الرياضية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 22(22), 203-243. doi: 10.21608/jphalex.2023.308848
مى شحات الخولى. "فاعلية استراتيجية كيلر على تحسين مستوى الاداء لبعض مهارات الجمباز الفنى ودافعية الانجاز الدراسى للطالبات المتعثرات (بالمستوى الاول) بكلية التربية الرياضية". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 22, 22, 2023, 203-243. doi: 10.21608/jphalex.2023.308848
شحات الخولى, مى. (2023). 'فاعلية استراتيجية كيلر على تحسين مستوى الاداء لبعض مهارات الجمباز الفنى ودافعية الانجاز الدراسى للطالبات المتعثرات (بالمستوى الاول) بكلية التربية الرياضية', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 22(22), pp. 203-243. doi: 10.21608/jphalex.2023.308848
شحات الخولى, مى. فاعلية استراتيجية كيلر على تحسين مستوى الاداء لبعض مهارات الجمباز الفنى ودافعية الانجاز الدراسى للطالبات المتعثرات (بالمستوى الاول) بكلية التربية الرياضية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2023; 22(22): 203-243. doi: 10.21608/jphalex.2023.308848
فاعلية استراتيجية كيلر على تحسين مستوى الاداء لبعض مهارات الجمباز الفنى ودافعية الانجاز الدراسى للطالبات المتعثرات (بالمستوى الاول) بكلية التربية الرياضية
مدرس دكتور بقسم نظريات وتطبيقات الرياضة المدرسية كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الأسكندرية
المستخلص
فاعلية استراتيجية كيلر على تحسين مستوى الاداء لبعض مهارات الجمباز الفنى ودافعية الانجاز الدراسى للطالبات المتعثرات (بالمستوى الاول) بكلية التربية الرياضية
م.د. مى شحات الخولى
مدرس دكتور
بقسم نظريات وتطبيقات الرياضة المدرسية
كلية التربية الرياضية للبنات
جامعة الأسكندرية
يهدف هذا البحث الى دراسة فاعلية استخدام استراتيجية كيلر للطالبات المتعثرات فى المستوى الاول لمادة الجمباز الفنى بكلية التربية الرياضية للبنات على كلا من الاداء المهارى لمهارات جهاز الحركات الارضية المقررة على الفرقة الاولى ( الدحرجة الامامية - الدحرجة الخلفية – الوقوف على اليدين – الشقلبة الجانبية ) , دافعية الانجاز الدراسى, و تم اختيار عينة البحث الاساسية بالطريقة العشوائية من الطالبات المتعثرات المتقدمات مقرر الجمباز الفنى (المستوى الاول ) فى فصل الصيف بكلية التربية الرياضية – جامعة الاسكندرية البالغ عددهم (54) طالبة ، اجريت الدراسة الاستطلاعية على (24) طالبة ، كما اجريت الدراسة الاساسية على (30) طالبة تم تقسيمهم عشوائيا الى مجموعتين احدهما تجريبية (يطبق عليها استراتيجية كيلر ) وقوامها (15) طالبة ، والاخـرى ضابطة ( يطـبق عليـها التدريس التقـليدى المـتبع بالمحاضرات ) وقوامها (15) طالبة استخدمت الباحثةالمتغيرات الاساسية واختبارات القدرات البدنية الخاصة بالمهارات واستمارات تقييم الاداء المهارى ومقياس دافعية الانجاز الدراسى , واسفرت اهم النتائج على ان استخدام استراتيجية كيلر لها فاعلية فى تحسين الأداء المهارى للمهارات (دحرجة امامية – دحرجة خلفية – وقوف على اليدين – الشقلبة الجانبية ) على جهاز الحركات الارضية دافعية الانجاز الدراسى للطالبات المتعثرات فى الجمباز الفنى (المستوى الاول )من الطريقة التقليدية من قبل المعلم .