• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 26 (2025)
المجلد المجلد 25 (2025)
المجلد المجلد 24 (2024)
المجلد المجلد 23 (2024)
المجلد المجلد 22 (2023)
العدد العدد 22
المجلد المجلد 21 (2023)
المجلد المجلد 20 (2023)
المجلد المجلد 19 (2022)
المجلد المجلد 18 (2022)
المجلد المجلد 17 (2021)
المجلد المجلد 16 (2021)
المجلد المجلد 015 (2020)
المجلد المجلد 014 (2020)
المجلد المجلد 013 (2019)
المجلد المجلد 012 (2019)
المجلد المجلد 011 (2019)
المجلد المجلد 09 (2018)
المجلد المجلد 010 (2018)
المجلد المجلد 08 (2017)
المجلد المجلد 07 (2017)
المجلد المجلد 06 (2017)
المجلد المجلد 05 (2016)
المجلد المجلد 04 (2016)
المجلد المجلد 03 (2015)
المجلد المجلد 02 (2015)
المجلد المجلد 01 (2015)
محمد عبد الحليم عبد الحميد البانوبي, احمد. (2023). تأثير إستخدام نموذج رايجلوث (النظرية التوسعية) على مستوي التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر مناهج التربيه الرياضية (1) لطلاب المستوي الأول بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 22(22), 376-408. doi: 10.21608/jphalex.2023.309030
احمد محمد عبد الحليم عبد الحميد البانوبي. "تأثير إستخدام نموذج رايجلوث (النظرية التوسعية) على مستوي التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر مناهج التربيه الرياضية (1) لطلاب المستوي الأول بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 22, 22, 2023, 376-408. doi: 10.21608/jphalex.2023.309030
محمد عبد الحليم عبد الحميد البانوبي, احمد. (2023). 'تأثير إستخدام نموذج رايجلوث (النظرية التوسعية) على مستوي التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر مناهج التربيه الرياضية (1) لطلاب المستوي الأول بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 22(22), pp. 376-408. doi: 10.21608/jphalex.2023.309030
محمد عبد الحليم عبد الحميد البانوبي, احمد. تأثير إستخدام نموذج رايجلوث (النظرية التوسعية) على مستوي التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر مناهج التربيه الرياضية (1) لطلاب المستوي الأول بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2023; 22(22): 376-408. doi: 10.21608/jphalex.2023.309030

تأثير إستخدام نموذج رايجلوث (النظرية التوسعية) على مستوي التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر مناهج التربيه الرياضية (1) لطلاب المستوي الأول بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية

المقالة 15، المجلد 22، العدد 22 - الرقم المسلسل للعدد 1، يوليو 2023، الصفحة 376-408  XML PDF (909.18 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jphalex.2023.309030
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
احمد محمد عبد الحليم عبد الحميد البانوبي*
مدرس بقسم مناهج وطرق تدريس التربية البدنية والرياضية كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية
المستخلص
الملخـــص





تأثير إستخدام نموذج رايجلوث (النظرية التوسعية) على مستوي التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر مناهج التربيه الرياضية (1) لطلاب المستوي الأول بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية





 
م.د. أحمد محمد عبد الحليم عبد الحميد البانوبي
مدرس بقسم مناهج وطرق تدريس التربية البدنية والرياضية
كلية التربية الرياضية للبنين
جامعة الإسكندرية
 
هدف البحث الحالى إلى تقصى أثر استخدام  نموذج رايجلوث (النظرية التوسعية) على التحصيل المعرفى والاتجاه نحو مقرر مناهج التربيه الرياضية (1) لطلاب المستوي الأول بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية ، وتم إجراء البحث بكلية التربية الرياضية للبنين على طلاب المستوي الأول ، حيث تم اختيار عينة عشوائية من طلاب الفرقة الأولى وقوامها (40) طالب ، وقام الباحث باستخدام المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين احداهما تجريبية وعددها (20) طالب والأخرى ضابطة وعددها (20) طالب ، وتم التأكد من تكافؤ المجموعتين ، ولتحقيق أهداف البحث قام الباحث باعداد محتوى لمقرر المناهج فى ضوء نموذج رايجلوث (النظرية التوسعية) ، بالاضافة إلى أدوات البحث (الاختبار المعرفى – مقياس الاتجاه ) وبعد ذلك قام الباحث بتطبيق البرنامج المقترح على المجموعة التجريبة والتدريس بالطريقة التقليدية للمجموعة الضابطة لنفس المحتوى ومن خلال تطبيق الأدوات على مجموعتى البحث كانت النتائج كما يلى:

أن استخدام الطريقة التقليدية فى التدريس أدى إلى تحسن فى التحصيل المعرفى لمقرر المناهج  لطلاب العينة الضابطة
أن نموذج رايجلوث (النظرية التوسعية) تأثير ايجابى فى تحسين التحصيل المعرفى لمقرر المناهج لطلاب العينة التجريبية .
تفوق المجموعة التجريبة التى استخدمت نموذج رايجلوث (النظرية التوسعية) على المجموعة الضابطة فى اختبار التحصيل المعرفى  .
أن نموذج رايجلوث (النظرية التوسعية) له تأثير ايجابى فى تحسين الاتجاهات لدى طلاب العينة التجريبية .
الكلمات المفتاحية : نموذج رايجلوث (النظرية التوسعية) – التحصيل المعرفى  - الاتجاه - مقرر مناهج التربيه الرياضية (1).
الكلمات الرئيسية
نموذج رايجلوث (النظرية التوسعية)؛ مناهج التربيه الرياضية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 213
تنزیل PDF: 1,051
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.