• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 26 (2025)
المجلد المجلد 25 (2025)
المجلد المجلد 24 (2024)
المجلد المجلد 23 (2024)
العدد العدد 23
المجلد المجلد 22 (2023)
المجلد المجلد 21 (2023)
المجلد المجلد 20 (2023)
المجلد المجلد 19 (2022)
المجلد المجلد 18 (2022)
المجلد المجلد 17 (2021)
المجلد المجلد 16 (2021)
المجلد المجلد 015 (2020)
المجلد المجلد 014 (2020)
المجلد المجلد 013 (2019)
المجلد المجلد 012 (2019)
المجلد المجلد 011 (2019)
المجلد المجلد 09 (2018)
المجلد المجلد 010 (2018)
المجلد المجلد 08 (2017)
المجلد المجلد 07 (2017)
المجلد المجلد 06 (2017)
المجلد المجلد 05 (2016)
المجلد المجلد 04 (2016)
المجلد المجلد 03 (2015)
المجلد المجلد 02 (2015)
المجلد المجلد 01 (2015)
فاطمة محمد باشا, زينب خيري العجيزي. (2024). تصميم بيئة تعلم معكوس مدعمه بالأنشطة الترويحية لتحسين بعض المهارات التدريسية لدرس التربية البدنية لدي طلاب كلية التربية الرياضية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 23(23), 115-138. doi: 10.21608/jphalex.2024.335104
زينب خيري العجيزي فاطمة محمد باشا. "تصميم بيئة تعلم معكوس مدعمه بالأنشطة الترويحية لتحسين بعض المهارات التدريسية لدرس التربية البدنية لدي طلاب كلية التربية الرياضية". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 23, 23, 2024, 115-138. doi: 10.21608/jphalex.2024.335104
فاطمة محمد باشا, زينب خيري العجيزي. (2024). 'تصميم بيئة تعلم معكوس مدعمه بالأنشطة الترويحية لتحسين بعض المهارات التدريسية لدرس التربية البدنية لدي طلاب كلية التربية الرياضية', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 23(23), pp. 115-138. doi: 10.21608/jphalex.2024.335104
فاطمة محمد باشا, زينب خيري العجيزي. تصميم بيئة تعلم معكوس مدعمه بالأنشطة الترويحية لتحسين بعض المهارات التدريسية لدرس التربية البدنية لدي طلاب كلية التربية الرياضية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2024; 23(23): 115-138. doi: 10.21608/jphalex.2024.335104

تصميم بيئة تعلم معكوس مدعمه بالأنشطة الترويحية لتحسين بعض المهارات التدريسية لدرس التربية البدنية لدي طلاب كلية التربية الرياضية

المقالة 6، المجلد 23، العدد 23، يناير 2024، الصفحة 115-138  XML PDF (714.2 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jphalex.2024.335104
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
زينب خيري العجيزي فاطمة محمد باشا*
مدرس بقسم الإدارة والترويح الرياضي، كلية التربية الرياضية ، جامعة طنطا مدرس بقسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة طنطا
المستخلص
الملخــص





تصميم بيئة تعلم معكوس مدعمه بالأنشطة الترويحية لتحسين بعض المهارات التدريسية لدرس التربية البدنية لدي طلاب كلية التربية الرياضية





 





م.د. فاطمة محمد باشا
مدرس بقسم الإدارة والترويح الرياضي
كلية التربية الرياضية
جامعة طنطا


م.د. زينب خيري العجيزي
مدرس بقسم تكنولوجيا التعليم
كلية التربية النوعية
جامعة طنطا





 
من اهم المشكلات التي تواجه الطلاب بالكليات التربوية عموما وبكلية التربية الرياضية خصوصا، هي عدم التمكن من اجراء عملية التدريس الفعالة، بسبب ان الطلاب في هذا التوقيت قد يكونوا قليلون الخبرة ولم يدربوا جيدا على مهارات التدريس او يكونوا قلقا ومضطربين لشكهم في عدم قدرتهم على اداء مهامهم وخوفهم من التجريب.
ويهدف البحث الي تحسين بعض المهارات التدريسية لدرس التربية البدنية لدي طلاب كلية التربية الرياضية من خلال تصميم بيئة تعلم معكوس مدعمه بالأنشطة الترويحية، واستخدمت الباحثتان المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة البحث، بالتصميم التجريبى الذي يعتمد على القياس القبلى والقياس البعدى للمجموعة التجريبية الواحدة، وتمثلت اهم نتائج البحث في أن بيئة التعلم المعكوس المدعمه بالانشطة الترويحية لها تأثير إيجابي في تحسين بعض المهارات التدريسية لدرس التربية البدنية لدي طلاب كلية التربية الرياضية، وذلك بما تحتويه بيئة التعلم المعكوس المدعمه بالانشطة الترويحية من وسائط مختلفة وأنشطة ترويحية متنوعة تثير اهتمام الطلاب وتحقق لهم السعادة الشخصية.
الكلمات الرئيسية
بيئة تعلم معكوس؛ الأنشطة الترويحية؛ المهارات التدريسية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 139
تنزیل PDF: 242
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.