رمضان محمد النجار, محمد. (2024). الذكاء الوجداني وعلاقته ببعض الجدارات التدريسية لمعلمي التربية الرياضية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 24(24), 235-270. doi: 10.21608/jphalex.2024.363864
محمد رمضان محمد النجار. "الذكاء الوجداني وعلاقته ببعض الجدارات التدريسية لمعلمي التربية الرياضية". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 24, 24, 2024, 235-270. doi: 10.21608/jphalex.2024.363864
رمضان محمد النجار, محمد. (2024). 'الذكاء الوجداني وعلاقته ببعض الجدارات التدريسية لمعلمي التربية الرياضية', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 24(24), pp. 235-270. doi: 10.21608/jphalex.2024.363864
رمضان محمد النجار, محمد. الذكاء الوجداني وعلاقته ببعض الجدارات التدريسية لمعلمي التربية الرياضية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2024; 24(24): 235-270. doi: 10.21608/jphalex.2024.363864
الذكاء الوجداني وعلاقته ببعض الجدارات التدريسية لمعلمي التربية الرياضية
مدرس دكتور بقسم مناهج وطرق تدريس التربيه البدنيه والرياضيه بكليه التربيه الرياضيه للبنين جامعة الإسكندرية
المستخلص
أستهدف البحث التعرف علي العلاقة بين أبعاد الذكاء الوجداني والجدارات التدريسية التي يمتلكها معلمي التريبة الرياضية , وإستخدم الباحث المنهج الوصفي علي عينة عددها (82) معلم من معلمي التربية الرياضية بمرحلة التعليم الإبتدائي بإدارة المنتزة التعليميةمقسمة الي عينة الدراسة الأساسية وعددهم ( 58 ) معلم و عينة الدراسة الإستطلاعية وعددهم (24 ) معلم , ومن أدوات البحث مقياس للذكاء الوجداني ومقياس الجدارات التدريسية من تصميم الباحث , ومن أهم النتائج وجود علاقة إرتباطية بين أبعاد الذكاء الوجداني والجدارات التدرسية التي يمتلكها معلم التربية الرياضية .