• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 25 (2025)
المجلد المجلد 24 (2024)
العدد العدد 24
المجلد المجلد 23 (2024)
المجلد المجلد 22 (2023)
المجلد المجلد 21 (2023)
المجلد المجلد 20 (2023)
المجلد المجلد 19 (2022)
المجلد المجلد 18 (2022)
المجلد المجلد 17 (2021)
المجلد المجلد 16 (2021)
المجلد المجلد 015 (2020)
المجلد المجلد 014 (2020)
المجلد المجلد 013 (2019)
المجلد المجلد 012 (2019)
المجلد المجلد 011 (2019)
المجلد المجلد 09 (2018)
المجلد المجلد 010 (2018)
المجلد المجلد 08 (2017)
المجلد المجلد 07 (2017)
المجلد المجلد 06 (2017)
المجلد المجلد 05 (2016)
المجلد المجلد 04 (2016)
المجلد المجلد 03 (2015)
المجلد المجلد 02 (2015)
المجلد المجلد 01 (2015)
رمضان محمد النجار, محمد. (2024). الذكاء الوجداني وعلاقته ببعض الجدارات التدريسية لمعلمي التربية الرياضية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 24(24), 235-270. doi: 10.21608/jphalex.2024.363864
محمد رمضان محمد النجار. "الذكاء الوجداني وعلاقته ببعض الجدارات التدريسية لمعلمي التربية الرياضية". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 24, 24, 2024, 235-270. doi: 10.21608/jphalex.2024.363864
رمضان محمد النجار, محمد. (2024). 'الذكاء الوجداني وعلاقته ببعض الجدارات التدريسية لمعلمي التربية الرياضية', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 24(24), pp. 235-270. doi: 10.21608/jphalex.2024.363864
رمضان محمد النجار, محمد. الذكاء الوجداني وعلاقته ببعض الجدارات التدريسية لمعلمي التربية الرياضية. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2024; 24(24): 235-270. doi: 10.21608/jphalex.2024.363864

الذكاء الوجداني وعلاقته ببعض الجدارات التدريسية لمعلمي التربية الرياضية

المقالة 9، المجلد 24، العدد 24، يوليو 2024، الصفحة 235-270  XML PDF (1.69 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jphalex.2024.363864
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد رمضان محمد النجار
مدرس دكتور بقسم مناهج وطرق تدريس التربيه البدنيه والرياضيه بكليه التربيه الرياضيه للبنين جامعة الإسكندرية
المستخلص
 
أستهدف البحث التعرف علي العلاقة بين أبعاد الذكاء الوجداني والجدارات التدريسية التي يمتلكها معلمي التريبة الرياضية  , وإستخدم الباحث المنهج الوصفي  علي عينة عددها (82) معلم من معلمي التربية الرياضية  بمرحلة التعليم الإبتدائي بإدارة  المنتزة التعليميةمقسمة  الي عينة الدراسة الأساسية وعددهم  (  58 ) معلم  و عينة الدراسة الإستطلاعية  وعددهم (24 )  معلم  , ومن أدوات البحث مقياس للذكاء الوجداني ومقياس الجدارات التدريسية من تصميم الباحث , ومن أهم النتائج وجود علاقة إرتباطية بين أبعاد الذكاء الوجداني والجدارات التدرسية التي يمتلكها معلم التربية الرياضية .
الكلمات الرئيسية
الذكاء الوجداني و؛ الجدارات التدريسية؛ لمعلمي التربية الرياضية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 194
تنزیل PDF: 170
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.