الذكاء الوجداني وعلاقته ببعض الجدارات التدريسية لمعلمي التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس دكتور بقسم مناهج وطرق تدريس التربيه البدنيه والرياضيه بكليه التربيه الرياضيه للبنين جامعة الإسكندرية

المستخلص

 
أستهدف البحث التعرف علي العلاقة بين أبعاد الذكاء الوجداني والجدارات التدريسية التي يمتلكها معلمي التريبة الرياضية  , وإستخدم الباحث المنهج الوصفي  علي عينة عددها (82) معلم من معلمي التربية الرياضية  بمرحلة التعليم الإبتدائي بإدارة  المنتزة التعليميةمقسمة  الي عينة الدراسة الأساسية وعددهم  (  58 ) معلم  و عينة الدراسة الإستطلاعية  وعددهم (24 )  معلم  , ومن أدوات البحث مقياس للذكاء الوجداني ومقياس الجدارات التدريسية من تصميم الباحث , ومن أهم النتائج وجود علاقة إرتباطية بين أبعاد الذكاء الوجداني والجدارات التدرسية التي يمتلكها معلم التربية الرياضية .

الكلمات الرئيسية