• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 25 (2025)
العدد العدد 25
المجلد المجلد 24 (2024)
المجلد المجلد 23 (2024)
المجلد المجلد 22 (2023)
المجلد المجلد 21 (2023)
المجلد المجلد 20 (2023)
المجلد المجلد 19 (2022)
المجلد المجلد 18 (2022)
المجلد المجلد 17 (2021)
المجلد المجلد 16 (2021)
المجلد المجلد 015 (2020)
المجلد المجلد 014 (2020)
المجلد المجلد 013 (2019)
المجلد المجلد 012 (2019)
المجلد المجلد 011 (2019)
المجلد المجلد 09 (2018)
المجلد المجلد 010 (2018)
المجلد المجلد 08 (2017)
المجلد المجلد 07 (2017)
المجلد المجلد 06 (2017)
المجلد المجلد 05 (2016)
المجلد المجلد 04 (2016)
المجلد المجلد 03 (2015)
المجلد المجلد 02 (2015)
المجلد المجلد 01 (2015)
عبدالفتاح حسنين محمود, أحمد, محمد أبوزيد عبدالفتاح, شيماء. (2024). تطبيق تقنية الواقع الإفتراضي في تحسين مستوي أداء بعض المهارات الهجومية لناشئ التايكوندو. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 25(25), 254-300. doi: 10.21608/jphalex.2024.414003
أحمد عبدالفتاح حسنين محمود; شيماء محمد أبوزيد عبدالفتاح. "تطبيق تقنية الواقع الإفتراضي في تحسين مستوي أداء بعض المهارات الهجومية لناشئ التايكوندو". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 25, 25, 2024, 254-300. doi: 10.21608/jphalex.2024.414003
عبدالفتاح حسنين محمود, أحمد, محمد أبوزيد عبدالفتاح, شيماء. (2024). 'تطبيق تقنية الواقع الإفتراضي في تحسين مستوي أداء بعض المهارات الهجومية لناشئ التايكوندو', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 25(25), pp. 254-300. doi: 10.21608/jphalex.2024.414003
عبدالفتاح حسنين محمود, أحمد, محمد أبوزيد عبدالفتاح, شيماء. تطبيق تقنية الواقع الإفتراضي في تحسين مستوي أداء بعض المهارات الهجومية لناشئ التايكوندو. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2024; 25(25): 254-300. doi: 10.21608/jphalex.2024.414003

تطبيق تقنية الواقع الإفتراضي في تحسين مستوي أداء بعض المهارات الهجومية لناشئ التايكوندو

المقالة 10، المجلد 25، العدد 25، يناير 2025، الصفحة 254-300  XML PDF (940.9 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jphalex.2024.414003
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
أحمد عبدالفتاح حسنين محمود* 1؛ شيماء محمد أبوزيد عبدالفتاح2
1أستاذ مساعد بقسم علوم الحركة الرياضيه، كلية التربية الرياضية، جامعه دمياط
2أستاذ مساعد بقسم التدريب الرياضي وعلوم الحركة، كلية التربية الرياضية للبنات، جامعه الإسكندرية
المستخلص

يهدف البحث إلى تحسين مستوى أداء بعض المهارات الهجومية لناشىء رياضه التايكوندو وذلك من خلال: تصميم برنامج تدريبى بإستخدام نظارة الواقع الإفتراضى VR BOX ، التعرف على تأثير البرنامج التدريبى بإستخدام نظارة الواقع الإفتراضى VR BOX على مستوى بعض القدرات البدنية الخاصة لناشئ رياضه التايكوندو ، التعرف على تأثير البرنامج تدريبى بإستخدام نظارة الواقع الإفتراضى VR BOX على مستوى أداء بعض المهارات الهجومية لناشىء رياضه التايكوندو  
في ضوء متطلبات الدراسه قام الباحثان باستخدام المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة الدراسة .
يمثل مجتمع البحث لاعبي رياضة التايكوندو لمسابقه القتال الفعلي "الكروجي" ، تم إختيار عينه البحث بالطريقة العمديه من بين لاعبين مسابقة القتال الفعلي "الكروجي" من لاعبين تحت 16 سنة المستوي المحلي بنادى سموحة الرياضي وبلغ عددهم (10) لاعبين .
تم إجراءات القياسات القبلية والبعدية للاعبين مسابقة القتال الفعلي " كروجي" المجموعة المنفذة لمحتوى البرنامج التدريبي بنادى سموحة الرياضي .
طبقت إجراءات الدراسه في الفتره من 10-7-2024 إلي 8-10-2024 وذلك وفقاً للترتيب الزمني التالي :
1.    الدراسة الإستطلاعيه : كانت في 10-7-2024 .
2.    القياس القبلي : كان من 14-7-2024 إلي 16-7-2024 .
3.    القياس البعدي : كان في 1-9-2024 إلي 3-9-2024 .
4.    البرنامج التدريبي : كان في 20-7-2024 إلي 30-8-2024 .
5.    إجراءات التحليل الإحصائي : كان في 1-10-2024 إلي 8-10-2024 .

في حدود الإجراءات التنفيذية للدراسة ، وتحليل نتائج عينة الدراسة توصل الباحاثان إلي مايلي أثر إيجابياً محتوى البرنامج التدريبي خلال مجموعه التجربه على متغيرات الدراسة القدرات البدنيه المرتبطه بالأسلوب المهاري "القوة المميزة بالسرعة ، تحمل القوه ، تحمل السرعة ، تحمل الأداء ، الرشاقة" ، كما أثر إيجابياً علي مستوي الأداء المهاري قيد الدراسة .
يوصي الباحثان بإستخدام نظاره الواقع الإفتراضي في تدريب لاعبي التايكوندو لجميع الفئات العمريه ببرامج تدريبيه مختلفه .
 

الكلمات الرئيسية
تقنية الواقع الإفتراضي؛ مستوي أداء بعض المهارات الهجومية؛ لناشئ التايكوندو
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 53
تنزیل PDF: 75
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.