• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 26 (2025)
العدد العدد 26
المجلد المجلد 25 (2025)
المجلد المجلد 24 (2024)
المجلد المجلد 23 (2024)
المجلد المجلد 22 (2023)
المجلد المجلد 21 (2023)
المجلد المجلد 20 (2023)
المجلد المجلد 19 (2022)
المجلد المجلد 18 (2022)
المجلد المجلد 17 (2021)
المجلد المجلد 16 (2021)
المجلد المجلد 015 (2020)
المجلد المجلد 014 (2020)
المجلد المجلد 013 (2019)
المجلد المجلد 012 (2019)
المجلد المجلد 011 (2019)
المجلد المجلد 09 (2018)
المجلد المجلد 010 (2018)
المجلد المجلد 08 (2017)
المجلد المجلد 07 (2017)
المجلد المجلد 06 (2017)
المجلد المجلد 05 (2016)
المجلد المجلد 04 (2016)
المجلد المجلد 03 (2015)
المجلد المجلد 02 (2015)
المجلد المجلد 01 (2015)
علــى طلــب محمــد, وفاء. (2025). تأثير إستخدام نموذج التعلــم خماسي المراحل (E'S 5)على تعلــم بعض مهارات الرقص الإبتكارى الحديث لطالبات كلية التربية الرياضية- جامعة المنيا. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 26(26), 108-135. doi: 10.21608/jphalex.2025.440653
وفاء علــى طلــب محمــد. "تأثير إستخدام نموذج التعلــم خماسي المراحل (E'S 5)على تعلــم بعض مهارات الرقص الإبتكارى الحديث لطالبات كلية التربية الرياضية- جامعة المنيا". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 26, 26, 2025, 108-135. doi: 10.21608/jphalex.2025.440653
علــى طلــب محمــد, وفاء. (2025). 'تأثير إستخدام نموذج التعلــم خماسي المراحل (E'S 5)على تعلــم بعض مهارات الرقص الإبتكارى الحديث لطالبات كلية التربية الرياضية- جامعة المنيا', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 26(26), pp. 108-135. doi: 10.21608/jphalex.2025.440653
علــى طلــب محمــد, وفاء. تأثير إستخدام نموذج التعلــم خماسي المراحل (E'S 5)على تعلــم بعض مهارات الرقص الإبتكارى الحديث لطالبات كلية التربية الرياضية- جامعة المنيا. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2025; 26(26): 108-135. doi: 10.21608/jphalex.2025.440653

تأثير إستخدام نموذج التعلــم خماسي المراحل (E'S 5)على تعلــم بعض مهارات الرقص الإبتكارى الحديث لطالبات كلية التربية الرياضية- جامعة المنيا

المقالة 5، المجلد 26، العدد 26، يوليو 2025، الصفحة 108-135  XML PDF (679.19 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jphalex.2025.440653
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
وفاء علــى طلــب محمــد
أستاذ مساعد بقسم التمرينات والجمباز والتعبير الحركى بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا
المستخلص
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على مدى تأثير إستخدام نموذج التعلم خماسي المراحل (E'S 5) على تعلم بعض مهارات الرقص الإبتكارى الحديث لطالبات كلية التربية الرياضية  جامعة المنيا واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته للبحث الحالي وذلك باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وبإتباع القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين واشتمل مجتمع البحث على طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية – جامعة المنيا للعام الدراسي (2024/2025) الفصل الدراسي الأول والبالغ عددهن (1148) طالبة وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وبلغ قوامها (40) طالبه من مجتمع البحث، وقد تم تقسيمهم إلي مجموعتين المجموعة التجريبية وعددها (15) طالبه وتستخدم نموذج  التعلم خماسي المراحل (E'S 5) على تعلم بعض مهارات الرقص الإبتكارى الحديث  قيد البحث والمجموعة الضابطة وعددها (15) طالبة وتستخدم الطريقة التقليدية (الشرح واداء النموذج) فى تعلم نفس الرقص الابتكارى الحديث قيد البحث ، بالإضافة إلى (10) عشرة طالبات من كعينة استطلاعية  ،تم استبعاد الطالبات الغير منتظمات في الحضور والطالبات المشاركات في التجارب الاستطلاعية وأشارت أهم النتائج استخدام نموذج دورة التعلم خماسية المراحل(5EꞌS) ساهم بطريقة ايجابية فى تعلم بعض مهارات الرقص الإبتكارى الحديث قيد البحث لأفراد المجموعة التجريبية وتوصي الباحثة ضرورة استخدام نموذج دورة التعلم خماسية المراحل(5EꞌS) فى تعلم مهارات الرقص الإبتكارى الحديث لطالبات كليات التربية الرياضية .
 
 
الكلمات الرئيسية
تأثير إستخدام نموذج التعلــم خماسي المراحل (E'S 5)على تعلــم بعض مهارات الرقص الإبتكارى الحديث لطالبات كلية التربية الرياضية؛ جامعة المنيا
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 32
تنزیل PDF: 35
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.