• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 26 (2025)
المجلد المجلد 25 (2025)
المجلد المجلد 24 (2024)
المجلد المجلد 23 (2024)
المجلد المجلد 22 (2023)
المجلد المجلد 21 (2023)
المجلد المجلد 20 (2023)
المجلد المجلد 19 (2022)
المجلد المجلد 18 (2022)
المجلد المجلد 17 (2021)
المجلد المجلد 16 (2021)
المجلد المجلد 015 (2020)
المجلد المجلد 014 (2020)
المجلد المجلد 013 (2019)
المجلد المجلد 012 (2019)
المجلد المجلد 011 (2019)
المجلد المجلد 09 (2018)
المجلد المجلد 010 (2018)
المجلد المجلد 08 (2017)
المجلد المجلد 07 (2017)
المجلد المجلد 06 (2017)
المجلد المجلد 05 (2016)
المجلد المجلد 04 (2016)
المجلد المجلد 03 (2015)
العدد العدد 03
المجلد المجلد 02 (2015)
المجلد المجلد 01 (2015)
ريم ناشد عبد الحميد عطا, هدير مصطفى محمد محمود. (2015). عالية وحدة تعليمية باستخدام بعض أنماط الذکاءات المتعددة على نواتج تعلم مسابقة الوثب الطويل للأطفال من 9-12 سنه. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 03(03), 176-226. doi: 10.21608/jphalex.2015.82438
هدير مصطفى محمد محمود ريم ناشد عبد الحميد عطا. "عالية وحدة تعليمية باستخدام بعض أنماط الذکاءات المتعددة على نواتج تعلم مسابقة الوثب الطويل للأطفال من 9-12 سنه". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 03, 03, 2015, 176-226. doi: 10.21608/jphalex.2015.82438
ريم ناشد عبد الحميد عطا, هدير مصطفى محمد محمود. (2015). 'عالية وحدة تعليمية باستخدام بعض أنماط الذکاءات المتعددة على نواتج تعلم مسابقة الوثب الطويل للأطفال من 9-12 سنه', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 03(03), pp. 176-226. doi: 10.21608/jphalex.2015.82438
ريم ناشد عبد الحميد عطا, هدير مصطفى محمد محمود. عالية وحدة تعليمية باستخدام بعض أنماط الذکاءات المتعددة على نواتج تعلم مسابقة الوثب الطويل للأطفال من 9-12 سنه. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2015; 03(03): 176-226. doi: 10.21608/jphalex.2015.82438

عالية وحدة تعليمية باستخدام بعض أنماط الذکاءات المتعددة على نواتج تعلم مسابقة الوثب الطويل للأطفال من 9-12 سنه

المقالة 9، المجلد 03، العدد 03، 2015، الصفحة 176-226  XML PDF (1.12 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jphalex.2015.82438
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
هدير مصطفى محمد محمود ريم ناشد عبد الحميد عطا
مدرس مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية قسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية
المستخلص
هدف البحث إلى التعرف على فعالية وحدة  تعليمية باستخدام بعض أنماط الذکاءات المتعددة على نواتج تعلم مسابقة الوثب الطويل للاطفال من (9-12) سنه من خلال تحديد أنماط الذکاءات المتعددة الأکثر ارتباطا بالاطفال من (9-12) سنه. وتصميم وقياس فعالية الوحده التعليمية علي التحصيل المعرفي والمستوى الرقمي باستخدام أنماط الذکاءات والاستراتيجيات التعليمية الأکثر ارتباطا بهم، لتعليم مسابقة الوثب الطويل بطريقة القرفصاء.
 
تم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمديه من الاطفال بالمرحلة العمرية من (9-12) سنه بمدرسة العاب القوى بکلية التربية الرياضية بنات، وعددهم (96) طفل فى الفصل الصيفى لعام 2014، وقد تم تقسيمهم عشوائيا بحيث أجريت الدراسات الاستطلاعية على(76) طفل، بينما اجريت الدراسة الاساسية على (20) طفل وتم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين احدهما تجريبية والاخرى ضابطة وقوام کلا منهما(10) اطفال.
 وقد تم استخدم المنهج التجريبى لملائمته لطبيعة البحث وذلک باستخدام التصميم التجريبى ذو المجموعتين (التجريبية والضابطة) بالقياس القبلى والبعدى لمجموعتى البحث، کما تم جمع البيانات من خلال قائمه مسح الذکاءات المتعددة المصورة للاطفال من 9-12 سنه (إعداد الباحثتين)، واختبارات القدرات البدنية لمسابقة الوثب الطويل، والاختبار المعرفي لمسابقة الوثب الطويل بطريقة القرفصاء للاطفال من 9-12سنه(إعداد الباحثتين)، والوحدة التعليمية المقترحة باستخدام بعض أنماط الذکاءات المتعددة للاطفال من (9-12) سنه في تعليم مسابقة الوثب الطويل بطريقة القرفصاء.
وأسفرت أهم النتائج عن إن استراتيجيات التدريس القائمة على بعض أنماط الذکاءات المتعددة لها تأثير ايجابي على تحسن التحصيل المعرفي والمستوى الرقمي لمسابقة الوثب الطويل بطريقة القرفصاء للاطفال من (9-12) سنه، وقد اوصت الباحثة بضرورة استخدام أداة مسح الذکاءات المتعددة للتعرف على أنواع الذکاءات التي يتمتع بها المتعلمين قبل التعلم، وتدريب المعلمين /قبل الخدمة / وإثنائها على نماذج تصميم الدروس التعليمية وفق استراتيجيات الذکاءات المتعددة لجميع المراحل التعليمية.
الكلمات الرئيسية
أنماط الذکاءات المتعددة؛ نواتج تعلم؛ مسابقة الوثب الطويل
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 171
تنزیل PDF: 407
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.