• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 26 (2025)
المجلد المجلد 25 (2025)
المجلد المجلد 24 (2024)
المجلد المجلد 23 (2024)
المجلد المجلد 22 (2023)
المجلد المجلد 21 (2023)
المجلد المجلد 20 (2023)
المجلد المجلد 19 (2022)
المجلد المجلد 18 (2022)
المجلد المجلد 17 (2021)
المجلد المجلد 16 (2021)
المجلد المجلد 015 (2020)
المجلد المجلد 014 (2020)
المجلد المجلد 013 (2019)
المجلد المجلد 012 (2019)
المجلد المجلد 011 (2019)
المجلد المجلد 09 (2018)
المجلد المجلد 010 (2018)
المجلد المجلد 08 (2017)
المجلد المجلد 07 (2017)
المجلد المجلد 06 (2017)
المجلد المجلد 05 (2016)
المجلد المجلد 04 (2016)
العدد العدد 04
المجلد المجلد 03 (2015)
المجلد المجلد 02 (2015)
المجلد المجلد 01 (2015)
سحر مصطفى محمد عبد العال, صدٌيقة محمد شکري. (2016). برنامج تعليمي مقترح وتأثيره على بعض نواتج التعلم لبعض مهارات أنشطة التربية الرياضية للتلاميذ المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 04(04), 10-44. doi: 10.21608/jphalex.2016.82531
صدٌيقة محمد شکري سحر مصطفى محمد عبد العال. "برنامج تعليمي مقترح وتأثيره على بعض نواتج التعلم لبعض مهارات أنشطة التربية الرياضية للتلاميذ المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 04, 04, 2016, 10-44. doi: 10.21608/jphalex.2016.82531
سحر مصطفى محمد عبد العال, صدٌيقة محمد شکري. (2016). 'برنامج تعليمي مقترح وتأثيره على بعض نواتج التعلم لبعض مهارات أنشطة التربية الرياضية للتلاميذ المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 04(04), pp. 10-44. doi: 10.21608/jphalex.2016.82531
سحر مصطفى محمد عبد العال, صدٌيقة محمد شکري. برنامج تعليمي مقترح وتأثيره على بعض نواتج التعلم لبعض مهارات أنشطة التربية الرياضية للتلاميذ المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2016; 04(04): 10-44. doi: 10.21608/jphalex.2016.82531

برنامج تعليمي مقترح وتأثيره على بعض نواتج التعلم لبعض مهارات أنشطة التربية الرياضية للتلاميذ المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم

المقالة 1، المجلد 04، العدد 04، يناير 2016، الصفحة 10-44  XML PDF (958.86 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jphalex.2016.82531
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
صدٌيقة محمد شکري سحر مصطفى محمد عبد العال
قسم المناهج وطرق تدرٌيس التربٌية الرٌياضٌية کلٌية التربٌية الرٌاضٌية جامعة الإسکندرٌية
المستخلص
This research aimed at  design an educational program for some physical education activities skille for learnable mentally handicapped pupils, identify the proposed program's effect on educating some motor skills (track and field competitions – team activities), and to identify the effect of the proposed program in acquiring the mentally handicapped pupils positive positive attitudes towards physical education activities. Experimental approach using single group with pre and post- measurements was used due to its relevance o research nature, main study sample consisted from (10) leranble mentally handicapped pupils in San Mark College in the academic year (2012/2013) , Following data collection tools were used: amended basic motor abilities test for abnormal children, evaluation forms to assess performance level of basic physical education activities skills, skills tests to measure and evaluate physical education activities Skills (under discussion), and a form to identify mentally handicapped pupils trends towards Physical Education activities (designed by researchers), the results revealed that the proposed educational program for learnable mentally handicapped showed statistically significant differences between pre and post for post-measurement at each of amended basic motor abilities, track and field skills and ball games (under study ), mentally handicapped trends towards practicing physical education activities (under discussion)
الكلمات الرئيسية
برنامج تعليمي مقترح وتأثيره على بعض نواتج التعلم
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 169
تنزیل PDF: 468
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.