تأثير برنامج تعليمي باستخدام تمرينات الأمان الحرکي علي الثقة بالنفس ومستوي الاداء الفني للمبتدئين في رفع الأثقال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بکلية التربية الرياضية بدمياط جامعة دمياط

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام تمرينات الأمان الحرکي علي الثقة بالنفس ومستوي الاداء الفني للمبتدئين في رفع الأثقال , واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة , واشتملت عينة الدراسة الاساسية علي 50 طالب من طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة دمياط , واستخدم الباحث الاستمارات والمقابلات الشخصية والاختبار المعرفي ومقياس الثقة بالنفس  والاختبارات المهارية والأدوات والأجهزة .
 
 وقد تم معالجتها احصائيا باستخدام المتوسط الحسابي والانحراف المعياري والوسيط ومعامل الالتواء ومعامل الارتباط واختبار ت ونسبة التحسن , وأوضحت النتائج عن تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في کلا من الثقة بالنفس ومستوى الأداء الفني لکلا من رفعتي الخطف والکلين والنطر .
 
 ويوصى الباحث باستخدام تمرينات الامان الحرکي قيد البحث علي المبتدئين والناشئين  في البرامج التعليمية والتدريبية المطبقة في الأندية المصرية وبما يتناسب مع المراحل السنية .

الكلمات الرئيسية