• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 26 (2025)
المجلد المجلد 25 (2025)
المجلد المجلد 24 (2024)
المجلد المجلد 23 (2024)
المجلد المجلد 22 (2023)
المجلد المجلد 21 (2023)
المجلد المجلد 20 (2023)
المجلد المجلد 19 (2022)
المجلد المجلد 18 (2022)
المجلد المجلد 17 (2021)
المجلد المجلد 16 (2021)
المجلد المجلد 015 (2020)
المجلد المجلد 014 (2020)
المجلد المجلد 013 (2019)
المجلد المجلد 012 (2019)
المجلد المجلد 011 (2019)
المجلد المجلد 09 (2018)
المجلد المجلد 010 (2018)
المجلد المجلد 08 (2017)
العدد العدد 08
المجلد المجلد 07 (2017)
المجلد المجلد 06 (2017)
المجلد المجلد 05 (2016)
المجلد المجلد 04 (2016)
المجلد المجلد 03 (2015)
المجلد المجلد 02 (2015)
المجلد المجلد 01 (2015)
وفاء درويش, غادة عمر. (2017). تأثير السيطرة العصبية باستخدام بعض أساليب التدريس الحديثة على بعض نواتج التعلم لمادة المبارزة. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 08(08), 104-130. doi: 10.21608/jphalex.2017.82871
غادة عمر وفاء درويش. "تأثير السيطرة العصبية باستخدام بعض أساليب التدريس الحديثة على بعض نواتج التعلم لمادة المبارزة". المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 08, 08, 2017, 104-130. doi: 10.21608/jphalex.2017.82871
وفاء درويش, غادة عمر. (2017). 'تأثير السيطرة العصبية باستخدام بعض أساليب التدريس الحديثة على بعض نواتج التعلم لمادة المبارزة', المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 08(08), pp. 104-130. doi: 10.21608/jphalex.2017.82871
وفاء درويش, غادة عمر. تأثير السيطرة العصبية باستخدام بعض أساليب التدريس الحديثة على بعض نواتج التعلم لمادة المبارزة. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة, 2017; 08(08): 104-130. doi: 10.21608/jphalex.2017.82871

تأثير السيطرة العصبية باستخدام بعض أساليب التدريس الحديثة على بعض نواتج التعلم لمادة المبارزة

المقالة 4، المجلد 08، العدد 08، يوليو 2017، الصفحة 104-130  XML PDF (939.43 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jphalex.2017.82871
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
غادة عمر وفاء درويش
أستاذ علم النفس الرياٌض بقسم العلوم التربويةٌ والنفسيةٌ والاجتماعيةٌ /أستاذ مساعد بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسکندرية
المستخلص
هدف هذا البحث إلى دراسة التعرف على أثر استخدام أسلوبي حل المشکلات والخرائط المعرفية على بعض نواتج التعلم في المبارزة تبعاً لنمط السيطرة العصبية بين الطالبات.
 
استخدم المنهج التجريب لملاءمته طبيعة البحث تکونت عينة البحث الأساسية من (120) طالبة اختيروا بالطريقة العشوائية وتم تقسيمهن إلى (40) طالبة للمجموعة التجريبية الأولى اللاتي وتم التدريس لهن باستخدام أسلوب الخرائط المعرفية، (40) طالبة للمجموعة التجريبية الثانية وتم التدريس لهن باستخدام أسلوب حل المشکلات.
 
استخدم اختبارات القدرات البدنية، اختبار معرفي، استمارة تقييم الأداء المهاري في المبارزة، واختبار مؤشر التفضيل المخي کأدوات للبحث.
 
أشارت أهم النتائج إلى أن أسلوب الخرائط المعرفية أکثر مناسبة للتدريس لذوي نمط السيطرة العصبية الأيمن وأن أسلوب حل المشکلات أکثر مناسبة للتدريس لذوي نمط السيطرة العصبية الأيسر.
 
الكلمات الرئيسية
السيطرة العصبية؛ المبارزة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 151
تنزیل PDF: 405
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.